العرب والعالم

اليمن: غارات جوية على 3 محافظات وقتلى وجرحى بصاروخ «أنصار الله» في الجوف

16 مارس 2020
16 مارس 2020

صنعاء - «عمان» - جمال مجاهد- (الأناضول):-

شنّت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس 18 غارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب (شرق صنعاء). ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (التي يديرها أنصار الله) عن مصدر أمني، أن طيران التحالف استهدف مناطق هيلان والمشجح والزغن والهلول بمديرية صرواح بأكثر من 18 غارة مستخدمًا قنابل عنقودية. كما استهدفت أربع غارات مديرية خب والشعف في محافظة الجوف (المجاورة).

وشنّت مقاتلات التحالف العربي غارتين على منطقة العرقوب في مديرية خولان الطيال في محافظة صنعاء المتاخمة للعاصمة.

في غضون ذلك أعلن المتحدّث الرسمي للقوات المسلّحة الموالي لـ«أنصار الله» العميد يحيى سريع أن «الدفاعات الجوية تصدّت لتشكيل قتالي مكوّن من عدد الطائرات الحربية من طراز (إف15) في سماء محافظة الجوف».

وقال: إن عملية التصدّي للطائرات المعادية في الجوف، تمّت بعدد من صواريخ (فاطر1) الدفاعية، وأجبرتها على مغادرة الأجواء».

من جانب آخر أفاد مسؤول عسكري يمني، أمس، بأن قتلى وجرحى مدنيين، سقطوا جراء صاروخ باليستي أطلقته جماعة «أنصار الله» على محافظة الجوف، شمالي اليمن.جاء ذلك في تغريدة للمتحدث باسم قوات الجيش في محافظة الجوف ربيع القرشي، نشرها عبر حسابه بموقع تويتر.

وأوضح القرشي، أن «أنصار الله» استهدفت المواطنين اليمنيين بمنطقة اليتمة في محافظة الجوف بصاروخ بالسيتي». وأضاف: إن «شهداء وجرحى سقطوا جراء هذا القصف الصاروخي».

وتابع :هذا الاستهداف الممنهج من قبل تلك أفراد «أنصار الله» يأتي جراء الضربات والهزائم التي تلقتها على أيادي الجيش الوطني وقبائل دهم بمنطقة اليتمة». ولم يتسن أخذ تعليق فوري من قبل الحوثيين حول ما أفاد به المتحدث العسكري اليمني.