Untitled-144444
Untitled-144444
المنوعات

بعد بثه لطلبة الصف الثاني عشر - «التربية والتعليم» تبث برنامج درس على الهواء للصف الحادي عشر

16 مارس 2020
16 مارس 2020

الإعلان عن آليات تقويم أداء الطلبة والامتحانات لاحقا في ضوء ما درسه الطلبة -

«عمان» تبدأ وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قناة عمان الثقافية بدءا من اليوم الثلاثاء بث برنامج درس على الهواء للصف الحادي عشر والذي سيتم من خلاله تقديم دروس تعليمية وفق المناهج الدراسية طوال فترة التعليق باستثناء يومي الجمعة والسبت.

هذا وقد بدأت الوزارة يوم أمس الاثنين على قناة عمان مباشر بث برنامج درس على الهواء لطلبة الصف الثاني عشر، وأوضحت الوزارة بأن الدروس التعليمية ( درس على الهواء) التي تقدمها للصفين الحادي عشر والثاني عشر هي دروس إثرائية تهدف إلى إكساب الطلبة المهارات والمعارف حاثة إياهم على الاستفادة مما يقدم على هذه القنوات والمنصات والمبادرات الإلكترونية الأخرى والتي تهدف إلى استغلال فترة وجودهم في منازلهم بما يمكنهم من الاستعداد لمواصلة التعلم بعد انتهاء هذه الفترة.

وأشارت الوزارة بأن آليات تقويم أداء الطلبة والامتحانات سيتم الإعلان عنها لاحقا في ضوء ما يدرسه الطلبة في مدارسهم. وسيكون البث وفقا للجدولين الملحقين.

الجدير بالذكر أن بث هذه الدروس يأتي حرصا من وزارة التربية والتعليم على استغلال الفترة المحددة لتعليق الدراسة فيما يعود بالنفع على أبنائها الطلبة وذلك بعد قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) القاضي بتعليق الدراسة لمدة شهر ابتداء من الأحد 15مارس2020م.