1459946
1459946
الرئيسية

كورونا: حالات طوارئ وتأجيل انتخابات والطب ينادي: لا مساس

14 مارس 2020
14 مارس 2020

عواصم «وكالات»: أدخل فيروس كورونا التاجي العالم في حالة طوارئ عامة بعد خروجه عن السيطرة في الكثير من بلدان العالم إثر انتشاره في أكثر من 114 دولة في كل قارات العالم. وفيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت متأخر من مساء أمس الأول حالة الطوارئ الوطنية أعلنت سوريا التي تشهد حربا طويلة أمس تأجيل الانتخابات البرلمانية من 13 إبريل إلى 20 مايو في خطوة لمحاولة التصدي للفيروس بعد أن علقت الدراسة في جميع مؤسساتها التعليمية.

وأعلنت الأردن وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى البلاد اعتبارا من الثلاثاء وأصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أمس قرارا بإغلاق كافة المساجد والكنائس في الأراضي الفلسطينية وحصرت الصلاة بالبيوت فقط.

وفي اسبانيا أعلن عن نية الحكومة فرض إغلاق على كل السكان البالغ عددهم 47 مليون نسمة بدءا من يوم غد الاثنين ولمدة 15 يوما في إطار حالة طوارئ أعلنتها البلاد لأسبوعين. وفي إيران قال التلفزيون الرسمي إن عدد الوفيات ارتفع أمس إلى 611 حالة و12729 إصابة مؤكدة لكن إيران نفت نيتها إغلاق العاصمة.

من جانب آخر، حذر وزير الصحة الفرنسي أمس المواطنين من استخدام الأدوية المضادة للالتهاب إذا ظهرت عليهم أعراض تشبه الإصابة بفيروس كورونا لأن هذه الأدوية قد تزيد حالتهم سوءا. وحذر الأطباء في جميع دول العالم من خطورة المصافحة بالأيدي ونادوا بتجنب هذه العادة مؤقتا حتى تنجلي الجائحة.