1457961
1457961
الاقتصادية

عمانية ضمن قائمة المنتدى الاقتصادي العالمي للقيادات الشابة

11 مارس 2020
11 مارس 2020

تنضم لمياء الحاج، بروفيسور مساعد، جامعة السلطان قابوس بمسقط إلى مجتمع القيادات العالمية الشابة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، بدعوة من المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يجمع في دفعة هذا العام 115 من الشباب الأكثر تفوقا في مجالات الفن وقادة الأعمال والموظفين الحكوميين ورواد الأعمال الاجتماعيين وخبراء التكنولوجيا، ممن هم دون سن الأربعين، في سبيل الخروج بأفضل المقترحات والحلول لتحسين الأوضاع الاقتصادية العالمية.

تم تأسيس منتدى القيادات العالمية الشابة في عام 2004 للوصول إلى عالم يتحمل فيه القادة مسؤولية تحقيق مستقبل مستدام، ويضم المنتدى 1300 عضو وخريج، يمثلون أكثر من 115 بلدا. وتمثل دفعة هذا العام من القيادات العالمية الشابة مجموعة متنوعة تتمتع بالقدرة على تعزيز التفاهم والعمل، وتشكل النساء هذا العام أكثر من نصف الأعضاء، بينما يمثل ثلث القيادات العالمية الشابة الاقتصادات الناشئة.

وسينخرط أفراد الدفعة الجديدة في برنامج مدته خمس سنوات يشمل دورات تعليمية تنفيذية وبعثات جماعية وفرص للتعاون واختبار الأفكار مع شبكة موثوقة من أقرانهم. الأمر الذي يمثل أيضا فرصة لهم لتحديد طرق يمكن لأعمالهم الرائدة من خلالها تطوير نماذج جديدة من الابتكار وتصنع فرقاً في مجتمعاتهم.

وقالت ماريا ليفين، رئيس منتدى القيادات العالمية الشابة بالمنتدى الاقتصادي العالمي: من خلال مساعدة ودفع هؤلاء القادة الواعدين والمتميزين نأمل في خلق تأثيرات إيجابية تفيد المجتمعات بأكملها. وكاستجابة للتراجع المفزع في الثقة في القيادة في العقد المنصرم، فإن هؤلاء القادة العالميين الشباب يلهمون العالم من خلال ديناميكيتهم، وشغفهم ونزاهتهم.