20 مـارس.. انطـلاق دوري الناشــئين للهوكي

تدشن أندية أهلي سداب ونزوى والنصر وظفار والنهضة والسلام يوم الجمعة 20 مارس الجاري انطلاق منافسات دوري ناشئي الهوكي لمواليد 2004 فما فوق وذلك من خلال مراسم إجراء القرعة التي أقيمت أمس بمقر اتحاد الهوكي بمبنى اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضي و بالغبرة بحضور مندوبي الأندية المشاركة الثمانية وهي النهضة والسيب وصلالة والنصر وأهلي سداب والسلام ونزوى وظفار حيث يشهد اليوم الأول من الدوري إقامة ثلاث مباريات يلعب أهلي سداب ونزوى في الساعة 7 مساء على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن أندية المجموعة الأولى وفي المجموعة الثانية يفتتح النصر وظفار مباريات المجموعة في الساعة 5 عصرا على أرضية ملعب الترتان بمجمع السعادة الرياضي بصلالة وفي المجموعة الثالثة يلعب النهضة والسلام على ملعب الترتان بمجمع البريمي الرياضي في الساعة 7 مساء أولى مباريات المجموعة.
وستتنافس المجموعة الأولى والتي تضم أندية أهلي سداب والسيب ونزوى فيما بينها بنظام الدوري من دورين يصعد للأدوار النهائية مباشرة أول المجموعة وتقام مبارياتها على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر . وبالنسبة إلى المجموعة الثانية والتي تضم أندية محافظة ظفار النصر وظفار وصلالة تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من دورين أيضا ويصعد الأول مباشرة إلى الأدوار النهائية وتقام مباريات هذه المجموعة على أرضية ملعب الترتان بمجمع السعادة الرياضي بصلالة. وتلعب المجموعة الثالثة والتي تضم ناديي السلام من محافظة شمال الباطنة والنهضة من محافظة البريمي فيما بينهما بنظام الدوري من ثلاثة أدوار ويصعد الفائز منهما إلى الأدوار النهائية وتقام مباريات الناديين بالتناوب على ملعب الترتان بمجمع صحار الرياضي ومجمع البريمي الرياضي.

الأدوار النهائية

يصعد إلى هذا الدور أول المجموعة الأولى وأول المجموعة الثانية وأول المجموعة الثالثة والنادي الذي حقق أفضل النتائج من المجموعتين الأولى والثانية تجري القرعة المطلقة بين الأندية الصاعدة لدور قبل النهائي تلعب مباراتا الدور قبل النهائي بين الأندية الأربعة طبقا لما تسفر عنه القرعة المطلقة ويلعب الخاسران على المركز الثالث ويلعب الفائزان على المباراة النهائية. ويحق للجنة المسابقات وهي المخول الوحيد في تعديل توقيت ومكان أي مباراة حسب المعطيات المتاحة ويتم مشاركة اللاعبين بالبطاقات الإلكترونية فقط والصادرة من اتحاد الهوكي ابتداء من 2017 والسارية حتى تاريخه وموافاة الاتحاد بالزي الأساسي والاحتياط لكل ناد قبل يوم على الأكثر من بداية البطولة. وتسلم الأندية المشاركة قائمة اللاعبين المشاركين بالأدوار النهائية للمسابقة إلى الاتحاد في موعد غايته اليوم الذي يسبق انطلاق مباريات الأدوار النهائية بعدد لا يتجاوز 20 لاعبا ولا يسمح بالتبديل بعد تسليم القائمة.
وإذا تشابهت ألوان ملابس الفريقين يرتدي الفريق الذي يأتي في بداية الجدول اللون الأساسي وعلى الفريق الآخر ارتداء طاقم الملابس الاحتياط وذلك بغض النظر فيما ورد بالمادة 43 من قانون لائحة المسابقات ويحق لكل ناد تواجد خمسة من الجهاز الفني والإداري وعدد سبعة لاعبين احتياط على الأكثر على المقاعد المخصصة لهم فقط شريطة وجود بطاقة معتمدة وصادرة من الاتحاد ولا يحق لأي شخص آخر الجلوس مع الفريق. يلتزم الجهاز الفني بارتداء الزي الموحد والمغاير عن ألوان الفريق ويسمح بعملية التوجه خارج الملعب لعدد اثنين من المدربين فقط مع الالتزام بالمنطقة المحددة لهما.
وسيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس الدوري و25 ميدالية ذهبية ومكافأة مالية وقدرها 2000 ريال عماني ويحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على 25 ميدالية فضية ومكافأة مالية وقدرها 1500 ريال عماني ويحصل الفريق الحاصل على المركز الثالث على 25 ميدالية برونزية ومكافأة مالية وقدرها 1000 ريال عماني وتمنح جوائز تذكارية لكل من أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف الدوري بالإضافة إلى مكافأة مالية لكل لاعب وقدرها 50 ريالا عمانيا.