1451234
1451234
عمان اليوم

بلديات الظاهرة تحتفل باليوم العربي للمياه

07 مارس 2020
07 مارس 2020

عبري- مراسل عمان -

احتفلت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة أمس بمناسبة اليوم العربي للمياه والذي يأتي تحت شعار «استدامة الموارد المائية مسؤولية المجتمع».

وقد نفذت بلديات المحافظة ممثلة بدائرة التوعية والعلاقات العامة ودائرة شؤون موارد المياه وبلديات عبري وينقل وضنك عدة فعاليات لتوعية طلبة مدرسة سيف بن سلطان للتعليم الأساسي ومدرسة عمر بن مسعود للتعليم الأساسي بأهمية المحافظة على الثروة المائية واستعراض أهم الأدوات الفنية المستخدمة في أعمال موارد المياه وكذلك قام الطلبة بزيارة لمحطة قياس كميات الأمطار. وقام المختصون ببلدية ينقل بإعداد برنامج إذاعي تم توزيعه على مختلف مدارس ولاية ينقل وذلك بمناسبة اليوم العربي للمياه، من جانبها نفذت بلدية ضنك فعاليات توعوية مائية بحديقة ضنك العامة استهدفت طلبة المدارس بالولاية.

الجدير بالذكر أن السلطنة تحتفل مع الدول العربية باليوم العربي للمياه في الثالث من شهر مارس من كل عام والذي ينظمه المجلس الوزاري العربي للمياه تحت شعار استدامة الموارد المائية مسؤولية مجتمعية، وتأتي مشاركة السلطنة بهذا الاحتفال من منطلق أن المياه ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة التي ينبغي الاهتمام بها وإدارتها وهو ما يتطلب تعزيز الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بأهمية موارد المياه الثمينة وضرورة الحفاظ عليها من الاستنزاف.