1453563
1453563
الرياضية

عين طائرة السلام تراقب لقب درع الشؤون الرياضية

06 مارس 2020
06 مارس 2020

بعد استعادة لقب الدوري -

متابعة: عبدالله المانعي -

تحققت رغبة السلام واستطاع الفريق في هذا الموسم أن يسترد لقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة لخزانته من جديد بعد أن طار عنه في الموسم الماضي.

وتمكن الفريق من التغلب على فريق الكامل والوافي بثلاثة أشواط لشوطين في المباراة النهائية التي جمعتهما على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في مسك ختام منافسات الدوري المحلي للموسم الحالي 2019/‏‏2020 والتي كانت الإثارة والندية حاضرة بها وامتدت إلى الأمتار الأخيرة لتكون كلمة الفصل في الشوط الخامس.

وكان الإنجاز محل ارتياح كبير من مجلس إدارة النادي والجهاز الفني والإداري واللاعبين والوسط الرياضي ككل.

وبذلك يكون الدرع موجودا في خزانة نادي السلام للمرة الرابعة وهو بالطبع شيء له صداه الواسع.

وبات هذا اللقب يهيئ الفريق للتميز في منافسات درع وزارة الشؤون الرياضية التي تتجه الطموحات لتحقيق لقبها على غرار لقب الدوري الذي تحقق.

رجوع للواجهة

قال هلال المقبالي كابتن الفريق: الحمد لله رب العالمين وفقنا في حصد بطولة الدوري ورجوع طائرة السلام للواجهة من جديد وتحقيق اللقب للمرة الرابعة وبذلك أشكر كل القائمين وإخواني اللاعبين الذين بذلوا وضحوا بأوقاتهم وراحتهم للسعي إلى البطولة ولا أنسى جهد وحنكة الإدارة لتعزيز الفريق ومجهودات الجهازين الفني والإداري ولا يسعني في الختام إلا أن أقول لكل مجتهد نصيب والحمد لله ونتمنى أن نوفق في حصد بطولة درع وزارة الشؤون الرياضية.

جهد متوج

وقال سعيد بن خلفان المعمري نائب رئيس نادي السلام: نبارك للشارع الرياضي هذا الإنجاز الذي تحقق وهو رفع الرؤوس ولم يأت حقيقة من فراغ وإنما بعد جهد واسع بذل من الجميع وسط روح تكاتف عالية بين الجهازين الفني والإداري واللاعبين وبمساندة الداعمين والجماهير.

وأضاف: ما بذل على الفريق من جهد ومن صرف من نفقات كانت عالية ولكنها أتت بثمارها بالشكل المطلوب.

قطف الثمار

قال عبدالعزيز القاسمي مساعد مدرب ثان في طائرة السلام: الحمد لله تعب موسم تكلل بالنجاح والتوفيق وهو حصاد تمارين مكثفة وتجانس بين اللاعبين وتعاون مع الجهاز الفني والإداري للفريق والجميع لم يقصر وقطفنا الثمار اليانعة.

وأشار القاسمي إلى أن السلام جابه في هذا الموسم على مسارين كان على الصعيد المحلي عبر دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة وعلى الصعيد الخارجي من خلال المشاركة في البطولة العربية للكرة الطائرة للرجال في نسختها الـ38 التي احتضنتها جمهورية مصر العربية في الشهر الماضي وحققنا فيها المركز السادس من بين أقوى الفرق وأتينا من هناك وحققنا لقب الدوري والطموح ينصب حاليا من أجل حصد لقب درع وزارة الشؤون الرياضية لنجمع اللقب في المسابقتين المحليتين.

طريق صعب

وأبدى علي بن حسن البلوشي رئيس نادي السلام الارتياح من تحقيق اللقب وقال: لم يكن الطريق مفروشا بالورود ومع العطاء الكبير وتضافر الجهود وفقنا- ولله الحمد- في استعادة الدوري الذي غاب عنا في الموسم الماضي.

وأضاف: أعتقد أن مشاركة الفريق الايجابية ونيل المركز السادس في البطولة العربية كان مستحقا لنا بعد الجهد والعطاء الذي قدمناه وفي المباراة النهائية للدوري قدم الفريقان طرفي النهائي السلام والكامل والوافي مباراة تليق بما وصلت إليه لعبة الكرة الطائرة من تطور ونماء وبما يؤكد جدارة الفريقين ببلوغ النهائي وبالنسبة لنا في السلام وضعنا آمالا عريضة لنيل اللقب لاسترداد درع الدوري الذي طار عن خزانة النادي في الموسم الماضي وقدرنا على تحقيق ذلك لوجود القدرات الفنية الكامنة لدى اللاعبين وهناك انسجام كبير بين اللاعبين وبين الجهاز الفني والإداري ورغم أن الفريق كان عائدا من مشاركة خارجية بذل فيها الجهد الكبير وقارع فيها فرقا قوية وأصابه نوع من الإرهاق والتعب لكن هذا الشيء أعطى اللاعبين الحماس الكبير في تقديم الأداء الممتع في المباراة التي قادتنا إلى اللقب بعد حسم الأمور في الأمتار الأخيرة.

وأتم قائلا: نتقدم بالشكر للجهاز الفني والإداري للفريق واللاعبين والجماهير على دعمهم للفريق في الفترة الماضية ونهدي أبناء النادي هذا الإنجاز.

تفوق رغم الظروف

وقال راشد الغفيلي أمين صندوق نادي السلام: الحمد لله الفريق قدم مباراة كبيرة وجميلة في الوقت نفسه ورغم مشاركة اللاعب المحترف البلغاري فليزاز جوزييف الذي لم يقدم مستواه المعهود كونه مصابا إلا أن التوليفة من اللاعبين كانت على قدر المسؤولية وأكد الفريق أحقيته باللقب وأمامنا الآن تحد آخر في درع وزارة الشؤون الرياضية ونريد أن يكون اللقب لنا والفريق قادر على تحقيق ذلك بحكم الطاقة الكامنة لدى اللاعبين.