عمان اليوم

وفد بيلاروسي يطلع على قطاع التعليم العالي بالسلطنة

04 مارس 2020
04 مارس 2020

استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس الأربعاء وفدا بيلاروسيا من الأكاديمية الوطنية للعلوم وواحة التقنية العليا ببيلاروسيا، بحضور سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي والفضل بن عباس الهنائي الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة عمان وسعادة السفير البيلاروسي المعتمد غير المقيم لدى السلطنة وعدد من المسؤولين والمختصين وناقش اللقاء مجالات التعاون المقترحة بين البلدين في قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار .

واستعرض الدكتور/‏ سيرجي أنتونوفيتش تشيزيك نائب رئيس الأكاديمية الوطنية للعلوم التجربة البيلاروسية في ربط قطاع التعليم العالي بالصناعة وذلك بإنشاء حاضنات أعمال ومختبرات للشركات التقنية في الحرم الجامعي لمؤسسات التعليم العالي البيلاروسية وتحدث عن مؤشرات هذه التجربة والنتائج التي حققتها في خفض معدل الباحثين عن العمل وهجرة العقول .

كما تحدث مدير واحة التقنية العليا ببيلاروسيا عن أدوار الواحة وأبرز إنجازاتها في مجال ربط التكنولوجيا بالتعليم العالي والصناعة واهتمامها بالمشاريع الطلابية الناشئة.

في المقابل أشارت معالي الدكتورة راوية البوسعيدية إلى تجارب بعض المؤسسات التعليمية في دعم ريادة الأعمال عبر طرح مقرر ريادة الأعمال في هذه المؤسسات بالإضافة إلى المؤسسات والمراكز المعنية باحتضان المشاريع الطلابية الناشئة.