1450893
1450893
عمان اليوم

جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة والمملكة المتحدة

03 مارس 2020
03 مارس 2020

دومنيك راب: المستقبل يحمل الكثير لتعزيز العلاقات -

العمانية: عقد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بديوان عام وزارة الخارجية امس جلسة مباحثات رسمية مع معالي دومنيك راب وزیر خارجية المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الذي يزور السلطنة حاليا.

تم خلال الجلسة استعراض علاقات التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

كما ناقش الجانبان التطورات الراهنة حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكدا على أهمية الحوار والتعاون في إيجاد الحلول الدبلوماسية لمختلف تلك القضايا، ودعم كل ما من شأنه تعزیز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

وصرح معالي دومنيك راب وزير خارجية المملكة المتحدة بإنه تشرف بلقاء حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه- موضحًا أن اللقاء كان إيجابيًا وتطرق إلى فرص التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات التجارية والاستثمارية ومجالات الأمن، بالإضافة إلى قمة المؤتمر الـ 26 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بتغير المناخ (قمة العمل المناخي 26) والتي سوف تستضيفها بريطانيا هذا العام.

وأكد معالي وزير خارجية المملكة المتحدة أن المستقبل يحمل الكثير من الفرص التي سوف تسهم في تعزيز هذه العلاقات والمضي بها نحو آفاق أرحب.

وأشاد معاليه بالعلاقات التاريخية التي تربط السلطنة مع بلاده والتي شهدت تطورًا ملحوظًا خلال عهد السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-.