افتتاح المؤتمر الدولي السابع لكلية التربية في جامعة السلطان قابوس

ناقش عناوين التعليم وريادة الأعمال «الفرص والتحديات» –
العمانية: بدأت أمس بجامعة السلطان قابوس فعاليات المؤتمر الدولي السابع لكلية التربية: التعليم وريادة الأعمال «الفرص والتحديات» برعاية معالي الدكتورة سعاد بنت محمد اللواتية وزيرة شؤون الفنون وبحضور معالي المهندسة عزة بنت سليمان الإسماعيلية وزيرة التقنية والاتصالات وعدد من أصحاب السعادة والمكرمين وعدد من الأكاديميين والطلبة بالإضافة إلى المشاركين في المؤتمر من خارج السلطنة.
وتضمن المؤتمر ثمانية محاور رئيسية بدءًا من الجذور التاريخية والفلسفية للتعليم وريادة الأعمال، والتعليم العالي وريادة الأعمال، والتعليم المدرسي وريادة الأعمال، وريادة الأعمال في تنمية الموارد البشرية والتعليم المستمر، وتجارب ناجحة في التعليم وريادة الأعمال، والتشريعات الحالية والمطلوبة للتعليم وريادة الأعمال، والشراكة المحلية والدولية وريادة الأعمال في التعليم، ومستقبل التعليم وريادة الأعمال.
كما احتوت هذه المحاور على (56) موضوعا في مجال التعليم وريادة الأعمال وتقديم تسع حلقات عمل تدريبية وعرض ملصقات ومشروعات لرواد أعمال متنوعة. ويتضمن المؤتمر ثلاث جلسات حوارية رئيسية تتناول موضوعات حيوية في مجال التعليم لريادة الأعمال، من أجل تعزيز مشروعات ريادة الأعمال في التعليم ودعم رواد الأعمال بالأفكار المجيدة لإنشاء مشروعات تساهم في النهوض بمنظومة التعليم، خدمة لمسيرة السلطنة ورؤيتها المستقبلية 2040 بكل ما تحمله من مبادئ ريادية وقيم ومعانٍ سامية.
وأقيم على هامش المؤتمر الذي يستمر حتى الرابع من مارس الجاري معرض ضم قسمين الأول يضم ملصقات علمية تعنى بالتعليم وريادة الأعمال عددها 17 ملصقا والقسم الثاني يشتمل على 8 مبادرات مختلفة من مؤسسات محلية تعنى بريادة الأعمال والتعليم، وهي مؤسسات عمانية وتدار بكفاءات عمانية تعنى بالتعليم وريادة الأعمال.