افتتاح معرض الوظائف والتدريب 2020 بجامعة السلطان قابوس

«عمان»: بدأت اليوم فعاليات معرض الوظائف والتدريب 2020 في نسخته الحادية والعشرين بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي بجامعة السلطان قابوس، بتوفير 148 فرصة وظيفية، و187 فرصة تدريب، وذلك بمشاركة 53 مؤسسة منها 46 مؤسسة في قطاعات العمل و7 مؤسسات كأركان توعوية.
وتستمر فعاليات المعرض الذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي خلال المدة من 2 إلى 4 مارس 2020.
ويستهدف المعرض خريجي جامعة السلطان قابوس الباحثين عن فرص عمل وفرص تدريب، وطلبة الجامعة على مشارف التخرج الباحثين عن فرص عمل، وكذلك طلبة الجامعة الباحثين عن فرص تدريب. بالإضافة إلى طلبة الجامعة المستجدين من خلال التعرف على سوق العمل والمسارات الوظيفية المرتبطة بالتخصص، والكادر الأكاديمي بالجامعة لتوعية وتوجيه الطلبة بالتخصصات والمهارات المطلوبة في سوق العمل.
ويسعى المعرض إلى توثيق العلاقة بين الجامعة وقطاعات العمل المختلفة وتسويق مخرجات الجامعة، بالإضافة إلى تعريف قطاعات العمل ببرامج الجامعة الأكاديمية المختلفة، والعمل كحلقة وصل بين طلاب الجامعة ومؤسسات قطاعات العمل، كما يسعى لإتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرّف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو جامعة السلطان قابوس، ودعم خطط وبرامج التعمين في قطاعات العمل المختلفة، وكذلك تعريف الطلبة والخريجين بفرص العمل والتدريب المتوفرة وكيفية التقدم لها، وتعريفهم ببيئات العمل المختلفة، ومتطلباتها، ورفع وعيهم المهني.
ويرافق المعرض الذي رعى افتتاحه معالي سلطــان بن ســالم الحــبسي، نائب رئيس مجلس المحافظين بالبنك المركزي العماني ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتشغيل، حلقة عمل للطلبة بعنوان: كيفية الاستفادة من معارض التوظيف والتي أقيمت بتاريخ 24 فبراير 2020م من تقديم موظفي مركز التوجيه الوظيفي. فيما تقام اليوم الثلاثاء الموافق 3 مارس 2020م جلسة نقاشية بعنوان: تشغيل ذوي الإعاقة وذلك ضمن حملة (موظف مفقود) وهي حملة يديرها قسم شؤون الطلبة ذوي الإعاقة لتسليط الضوء على توظيف ذوي الإعاقة. بالإضافة إلى 3 حلقات عمل للطلبة يقدمها مختصو الموارد البشرية في الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال خلال فترة انعقاد المعرض حول التوظيف في الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، ومستقبل التوظيف، وأخلاقيات العمل.
الجدير بالذكر أنه تم تفعيل ركن خدمات ودعم خاص بالمؤسسات الراغبة في إجراء مقابلات توظيف خلال أيام المعرض واستحداث ركن توعوي يهتم بتوعية الطلبة والخريجين للتخطيط لمستقبل مهني ناجح.

جريدة عمان

مجانى
عرض