المنوعات

اللجنة الرئيسية تستعرض الفعاليات وملاحظات الزوار والناشرين

01 مارس 2020
01 مارس 2020

اليوم.. إسدال الستار على معرض مسقط الدولي للكتاب الـ «25»

«عمان» والعمانية: عقدت اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب اجتماعا مساء أمس برئاسة معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

تم خلال الاجتماع استعراض أهم الفعاليات التي تم تنفيذها في الدورة الحالية وما تم تحقيقه إضافة إلى التجهيز لحفل الختام. كما تمت مناقشة الاستعدادات للبدء في خطة تنفيذ الدورة الـ 26 لمعرض مسقط الدولي للكتاب فور انتهاء الدورة الحالية وتلقي ملاحظات الزوار والناشرين. ويسدل الستار مساء اليوم على معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الخامسة والعشرين، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وشهد المعرض طيلة أيامه العشرة إقبالا واسعا من مختلف الفئات العمرية والفكرية. وتنوعت فيه الفعاليات الثقافية المصاحبة فضلا عن توقيع عدد من الإصدارات في شتى مجالات الفنون والآداب والمعرفة. ودشن خلاله موسوعة «تاريخ عمان عبر الزمان».

وتم فيه تكريم ثلاث شخصيات عمانية بارزة في الساحة الفنية والثقافية، وكان أولهم المصور الضوئي عبدالرحمن بن علي الهنائي، والدكتور آمنة ربيع في مجال الدراسات المسرحية، وثالث المكرمين الدكتورة وفاء بنت سالم الشامسية في مجال أدب الطفل. هذا وقد حلت محافظة مسندم ضيف شرف الدورة الخامسة والعشرين للمعرض وساهمت بعدد من الفعاليات التي تعكس ثيمتها الثقافية.