1448363
1448363
عمان اليوم

حلقة تدريبية عن مكافحة كورونا بالكامل والوافي

01 مارس 2020
01 مارس 2020

الكامل والوافي - سعيد المسعودي:-

نظم مركز الوافي الصحي بولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية ممثلا في عيادة التغذية حلقة تدريبية عن مكافحة فيروس كورونا وأخرى بعنوان (صحتك في غذائك) بمدرسة عبدالله بن العباس الخاصة.

استهدفت الحلقة طلبة المدرسة والكادرين الإداري والتعليمي بالمدرسة، وتضمنت الورشة، أخذ قياسات الوزن والطول للطلبة الأقل من خمس سنوات لاكتشاف حالات نقص الوزن معهم.

وكذلك إقامة معرض متنوع تضمن ركنًا تثقيفيًا وتوعويًا للقائمة بأعمال التثقيف الصحي بالمركز هدى المقيمية وممرضة نقطة ارتكاز برنامج مكافحة العدوى بالمركز ثريا الراسبية وقد كان عن فيروس كورونا المستجد وأعراضه وطرق العدوى وطرق الوقاية منه، حيث قامتا بتطبيق عملي للطلبة وطاقم الهيئة التدريسية على كيفية غسل اليدين بالماء والصابون بالطريقة الصحيحة، وكذلك أهمية تعقيم الأسطح في المدرسة تجنبا لانتشار المرض بين الطلبة.

أما الركن الثاني فقدم فيه أحمد بن سعيد الهاشمي كيميائي أول بالمختبر الفرعي بدائرة مركز سلامة وجودة الغذاء بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بجنوب الشرقية، عرضا عن الحقيبة الغذائية «كاشف الملفوف الأحمر للتمييز بين الأحماض والقواعد»، وتعريف الطلبة بكيفية قراءة الملصق الغذائي للمواد الغذائية وكذلك آلية التسوق الآمن، وكذلك آلية التحليل البكتريولوجي لمياه الشرب وأنواع البكتيريا الموجودة في المياه.

وأما الركن الثالث فقد كان خاصا بالتغذية، حيث بينت فيه كل من بشارة الراسبية فنية تغذية أولى بمركز الوافي الصحي وسالمة الراسبية عضوة بجماعة الدعم الصحي أضرار المشروبات الغازية والحلويات وأهمية التنوع في الوجبات الصحية وبعض الإرشادات التغذوية، كما تم عمل مسابقات للطلبة عن التغذية، ثم تم تقديم محاضرات في هذه الجوانب للكادرين الإداري والتعليمي بالمدرسة، وفي الختام، تفضلت مديرة المدرسة بتكريم المشاركين على جهودهم في الفعالية.