245844_OMN_01-03-2020_p04-2
245844_OMN_01-03-2020_p04-2
عمان اليوم

جمعية «أمراض الدم الوراثية» تعرض تجربتها في دبي

29 فبراير 2020
29 فبراير 2020

كتب - أحمد المعمري -

شاركت الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية في المؤتمر الأول لمرضى الدم المنجلي بدبي الذي نظمته شركة نوفارتس الشرق الأوسط بمشاركة خليجية لجمعيات أمراض الدم الوراثية وبحضور عدد من المرضى المصابين وأطباء متخصصين في فقر الدم المنجلي والثلاسيميا.

ترأس وفد الجمعية المشارك الدكتورة ثريا الحوسنية رئيسة مجلس إدارة الجمعية، حيث قدمت ورقة عمل تناولت فيها التعريف بالجمعية ودورها في بث الوعي لدى أفراد المجتمع للحد من انتشار أمراض الدم الوراثية، وتناولت قصة نجاح مصاب بمرض الأنيميا في التعايش مع الألم ونجاحه في حياته العلمية والعملية والمجتمعية. اشتمل المؤتمر على طرح عدد من أوراق العمل تناولت التعريف بأمراض الدم الوراثية، وأعراضها وأسبابها، إضافة إلى عدد من الحلقات التدريبية للمرضى في مجال التعايش مع المرض وكيفية التقليل من حدة الآلام التي يعاني منها المرضى أثناء نوبات الألم.

كما قدم الدكتور زكريا كاظم رئيس جمعية البحرين تجربته في محاربة آلام مرض الأنيميا وكيف استطاع التغلب على كافة معوقات المرض وتجاربه مع التعايش مع الآلام المستمرة والمتواصلة، كما تضمن المؤتمر حلقات عمل تدريبية في مجال استخدام التقنيات الحديثة في بث الوعي لدى أفراد المجتمع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.