1448306
1448306
عمان اليوم

دون نقص في الإمدادات - الانتهاء من أعمال الصيانة لمحطة قريات و13 موقعا في خط النقل لمسقط

29 فبراير 2020
29 فبراير 2020

انتهت أمس أعمال الصيانة الدورية المخططة لمحطة تحلية المياه الرئيسية في قريات والتي تزامن معها تنفيذ عدد من أعمال الربط والتأهيل في 13 موقعا في مسار الخط الرئيسي لنقل المياه من محطة التحلية الرئيسية بقريات إلى محافظة مسقط حيث تم تنفيذ الأعمال في التوقيت المخطط له دون نقص في الإمدادات أو تأثر المشتركين في الولايات.

واتخذت «ديم» التدابير اللازمة للتقليل من آثار نقص المياه حيث تم ملء خزان التوزيع الرئيسي في قريات والذي تبلغ سعته التخزينية 100 ألف متر مكعب.

كما تم تفعيل عمل لجنة الطوارئ الرئيسية ولجان الطوارئ في الولايات من خلال رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية إضافة إلى تفعيل حقول الآبار التابعة لديم في محافظة مسقط المستخدمة في حالات الطوارئ التي يتم الضخ منها مباشرة عبر الشبكات لخزانات التجميع في الولايات بعد التأكد من جودة المياه كما تم تفعيل الضخ العكسي من محطات الغبرة وبركاء وذلك لتوفير المياه للولايات المُحتمل تأثرها بنقص في كمية الإمدادات والتي شملت قريات والعامرات ومطرح.

وتشكر ديم كافة المشتركين في الولايات التي تغذيها المحطة على تعاونهم واستمرارهم في ترشيد استهلاك المياه كما تتقدم بالشكر لسعادة سالم السيابي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية قريات وسليم البوصافي عضو المجلس البلدي في قريات على متابعة مستجدات تنفيذ الأعمال وزيارة محطة الضخ الرئيسية في قريات.