عمان اليوم

الخليلي: نتطلــع إلى مســتقبل زاهر بقيادة جلالة السلطان هيثم

24 فبراير 2020
24 فبراير 2020

ما قدمه السلطان الراحل لعمان لن ينساه التاريخ -

كتب: سيف بن سالم الفضيلي -

أكد سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة في لقاء خاص لـ (عمان) بأن ما قدمه المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد في شتى الميادين لا يمكن أن ينساه التاريخ أبدا، فاسمه محفور في التاريخ العماني ما دامت القرون والأحقاب بل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

وقال سماحته: إن حياة الناس تمتد من بعدهم بحسب ما يقدمونه في حياتهم ولا يخفى ما كان لجلالة السلطان قابوس بن سعيد من أيادي بيضاء على عمان بحيث خرج بها من عالم بعيد إلى أن أصبحت في مقدمة الدول من حيث الفكر ومن حيث السياسة ومن حيث الاقتصاد ومن حيث الاجتماع ومن حيث المعارف والعلوم وهذه منقبة تجعل اسمه لا يمكن أن يسناه التاريخ أبدا، فاسمه محفور في التاريخ العماني ما دامت القرون والأحقاب بل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها بسبب هذا الذي قدمه.

ونبّه إلى أنه وعلى أي حال نحن علينا ألا نعيش على الماضي فحسب بل علينا أن نستمد من الماضي ما نبني به مستقبلنا فنحن نأمل لعاهلنا الجديد كل خير وكل تقدم، وان يكون البناء على هذه القاعدة القوية المتينة الصلبة التي أسسها السلطان الراحل وأن يكون بحول الله تعالى وبتوفيقه لعمان مستقبل باهر.

مضيفا أن القاعدة الأساسية وجدت والحمد لله تعالى، والبناء على هذه القاعدة أمر ميسور بتيسير الله سبحانه وتعالى، فنحن نتطلع إلى مستقبل زاهر بقيادة عاهل بلادنا الجديد جلالة السلطان هيثم بن طارق - حفظه الله تعالى ووفقه لكل ما فيه خير العباد والبلاد.

ونسأل الله تعالى أن يوفق الشعب العماني دائما للخير وأن تكون عمان كما أرادها العاهل السابق رائدة في الوفاق والألفة والمودة والحنان.

مشيرا سماحته إلى أن سلاسة انتقال السلطة من الراحل إلى اللاحق ما يشرف عمان ويرفع مكانتها والحمد لله وأثبتت عمان بهذا مكانتها في الحرص على الألفة والوفاق وهذا التلاحم بين النسيج العماني أصبحت مثالا في التاريخ الآن والناس كلهم ينظرون إليه نظر إكبار واحترام وإجلال.. والله يوفقنا جميعا والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.