1443719
1443719
الرياضية

برعاية جريدتي عمان والاوبزيرفر .. إعلاميا - أنظار العالم تتجه لمسقط في افتتاح بطولة عمان المفتوحة للجولف.. اليوم

24 فبراير 2020
24 فبراير 2020

برعايـــــة عمان والاوبزيرفر إعــــــلاميا .. تفـــــتتح رسميا اليوم بطولة عُمان المفتوحة لمحترفي الجولف ٢٠٢٠م «الجولة الأوروبية» والتي ينظمها الاتحاد العماني للجولف تحت إشراف وزارة الشؤون الرياضية بملعب نادي الموج للجولف والتي تستمر حتى الأول من مارس المقبل وبمشاركة أبرز محترفي العالم في اللعبة، وسيقام حفل الافتتاح تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز الرئيس الفخري للاتحاد العماني للجولف وعدد من المسؤولين والشركات الداعمة للبطولة.

وسيشتمل حفل الافتتاح على كلمة المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس الاتحاد العماني للجولف ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، تليها كلمة اللجنة الأوروبية للجولف.

وكان نجوم الجولة الأوروبية من جميع أنحاء العالم قد بدأوا بالتوافد والتجمع في مسقط قبيل افتتاح البطولة التي من المتوقع أن تشهد منافسة كبيرة على مدى أيامها نظرًا لمشاركة محترفي الجولف الذين حصلوا على ألقاب عالمية من مختلف دول العالم.

وكان نجوم الجولة الأوروبية من جميع أنحاء العالم قد بدأوا بالتوافد والتجمع في مسقط قبيل افتتاح البطولة التي من المتوقع أن تشهد منافسة كبيرة على مدى أيامها نظرًا لمشاركة محترفي الجولف الذين حصلوا على ألقاب عالمية من مختلف دول العالم.

نقل مباشر لأوروبا وآسيا - اللجنة الإعلامية تناقش الاستعدادات للبطولة -

عقدت اللجنة الإعلامية لبطولة عمان المفتوحة اجتماعا برئاسة سعيد بن عبدالله الهاشلي مدير الإعلام الأجنبي بوزارة الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة وبحضور احمد الجهضمي أمين سر الاتحاد العماني للجولف وأعضاء اللجنة وتمت خلال الاجتماع مناقشة الخطة الإعلامية للبطولة من النقل التلفزيوني والتغطية الصحفية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث رحب الهاشمي بالأعضاء وثمّن لهم الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال تغطية البطولات الماضية والاهتمام بهذه البطولة التي تعكس الكثير من الجوانب المهمة للسلطنة، منها النشاط الرياضي والسياحي والجوانب الأخرى المهمة من استضافة هذه البطولة وطالب رئيس اللجنة بذل مزيد من الجهد في تغطية هذه البطولة.

وثمن كذلك أحمد الجهضمي أمين سر الاتحاد العماني للجولف الجهود المبذولة من أعضاء اللجنة على التجاوب والمشاركة في هذا الاجتماع وكذلك الخبرة التي يمتلكها الأعضاء في تغطية البطولات السابقة والتي أشاد بها الجميع وأكد أن الاتحاد العماني للجولف وفر كل السبل من أجل إنجاح هذه البطولة وإخراجها بالصورة المثالية ودور الإعلام العماني في تغطية البطولة خلال السنوات الماضية ودعمه الكبير لها، حيث أكد أن تلفزيون القناة الرياضية سوف ينقل أحداث البطولة. وأكد سعيد المالكي ممثل تلفزيون سلطنة عمان القناة الرياضية على التجهيزات لنقل البطولة مباشرة عبر القناة الرياضية في افتتاح البطولة والختام وتغطية أحداثها.

وستشهد البطولة الرياضية نقلًا تلفزيونيًا مباشرًا للمنافسات بدول أوروبا وآسيا وعبر عدد من القنوات الأخرى من مختلف دول العالم وكذلك عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تقديم نشرات إخبارية عن البطولة في وسائل الإعلام المتنوعة. وتقام البطولة بدعم من القطاع الخاص وهي: نادي الموج وأوكسيدينتال عمان وجلف إينرجي والتسنيم وسي سي إينرجي ديفالوبمنت وفندق كمبينسكي وعمانتيل وبي تي تي بي إل سي وروليكس وصحار الدولي ووكيد تينتز وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج والشركة العمانية للغاز الطبيعي وشركة تنمية نفط عُمان وميناء صحار، وأفيس ومستشفى العبير وفلو سليوشينز والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبيتروجاز وصحار ألمنيوم ويوربكار وتيتليست ودبيلو إس بي وزهراء تورز وجريدة «عمان» الراعي الإعلامي للبطولة.

ويتطلع منظمو بطولة عمان المفتوح للجولة ضمن الجولة الأوروبية 2020 إلى رفع معدل المتابعة الجماهيرية وزيادة التغطية الإعلامية بعد أن حققت النسخة الماضية 2019 التي استضافتها السلطنة على ملعب الموج للجولف قرابة 200 مليون مشاهد عبر مختلف دول العالم في البطولة المقرر انطلاقها على ملاعب الموج للجولف ضمن استضافة السلطنة لهذه البطولة للسنة الثالثة على التوالي والتي ستنطلق بعد غد بمشاركة 144 لاعبا من مختلف دول العالم ومنهم المصنف الأول على مستوى العالم. وكانت السلطنة قد استضافة هذه البطولة بالمسمى الجديد ببطولة عمان المفتوحة للسنة الثالثة، فيما استضافت خلال السنوات الماضية البطولة بمسمى بطولة التحدي الأوروبية واستضافت السلطنة الجولة النهائية للجولات الأوروبية لتصبح السلطنة ضمن خارطة الدول المستضيفة للبطولات العالمية للجولف من خلال توفير الملاعب المناسبة لها والتي تستقطب سنويا آلاف الممارسين لهذه الرياضة بالإضافة إلى استضافة السلطنة وحرصها على إقامة بطولات دولية أخذت خلالها حيز الانتشار السريع. وعكست الاستضافة الأخيرة وكذلك بقية البطولات التي استضافتها السلطنة طوال السنوات الماضية تغطية إعلامية على مستوى كبير وخاصة في الدول الأوروبية التي نقلت البطولات على الهواء مباشرة بالإضافة إلى التغطية الصحفية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغت القيمة الإجمالية للتغطية الإعلامية للنخسة الأخيرة 2019 إلى 31.5 مليون دولار كعادة للتغطية التلفزيونية و1970 ساعة تغطية تلفزيونية و1970 ساعة بث عبر مختلف القنوات التلفزيونية بالإضافة إلى التغطية التلفزيونية المباشرة عبر القناة الرياضية التي حرصت على تغطية الحدث منذ انطلاقته.

144 مشاركا -

ستشهد البطولة مشاركة 144 لاعبا من مختلف دول العالم ومن المشاركين في الجولات الأوروبية وسوف يحظى لاعبو السلطنة بالمشاركة في هذه البطولة عبر البطاقة التي حصل عليها اللاعب الدولي عزان الرمحي للمشاركة في هذه البطولة كونه أحد أبرز اللاعبين العمانيين وكان لاستضافة ملعب غلا للجولف فرصة للحصول على بطاقة للمشاركة في هذه البطولة من خلال البطولة التي استضافتها السلطنة (بطولة منا تور) والتي فاز فيها اللاعب جيل والتي كانت إحدى البطولات المؤهلة للمشاركة في بطولة عمان المفتوحة للجولف عبر البطاقة التي رصدها الاتحاد العماني للجولف لبطل هذه البطولة.

ومن أبرز اللاعبين المشاركين في هذه البطولة المصنف الأول للسنة الماضية ماركن كيمبر من ألمانيا والذي يشارك للمرة الأولى في بطولة عمان المفتوحة بالإضافة إلى مشاركة عدد من أبرز اللاعبين العالميين منهم اللاعب: براند استون من جنوب إفريقيا ونيكولاس اولسر من بلجيكا واندريا باون من إسبانيا وشبنكا شرما من الهند وكذلك مشاركة اللاعب لويتن بطل بطولة عمان في النسخة الأولى 2018 ببطولة عمان المفتوحة وعدد آخر من اللاعبين الدوليين.

بطولة عمان المفتوحة -

تقام خلال أيام بطولة عمان المفتوحة للجولف منافسات بطولة مشتركة بين لاعبي السلطنة والمحترفين المشاركين في البطولة والتي ستشهد مشاركة أبرز اللاعبين العمانيين بما فيهم لاعبو المنتخبات الوطنية، بهدف تشجيع لاعبي السلطنة على الاستفادة من هذه المشاركة العالمية واللعب من المحترفين لمختلف الدول لاكتساب الخبرات الإضافية وتطوير قدراتهم. وستقام على هامش البطولة الخيمة الرئيسية لكبار الشخصيات وهي ملتقى للاعبين وكبار الشخصيات من الشركات والمؤسسات المشاركة في الأحداث الرياضية، وكذلك للمؤسسات المختلفة لتبادل الحوار حول آليات التعاون في تنفيذ البطولات الدولية، وبحث الطرق الكفيلة بتطوير اللعبة في السلطنة، باعتبار أن السلطنة أصبحت على خارطة البطولات العالمية للجولف.

وشهد هذا الحدث العالمي تتويج لاعبين عالميين، حيث حصل جوست لويتن على اللقب الافتتاحي في عام 2018 قبل أن يحصد كورت كيتاياما لقب العام الماضي خلال أسبوع مليء بالتحديات في ملعب الموج للجولف، ومن المتوقع مشاركة لاعبين عالميين من جديد هذا العام مع كشف الألماني ماكسيميليان كيفر، وصيف بطولة عمان المفتوحة لعام 2019، عن أنه مستعد للتحدي وتقديم أداء أفضل. من جانبه أكد بطل الهواة البريطاني جيمس سوجرو، الذي سيظهر في الجولة الأوروبية لأول مرة، وجوده في البطولة وكذلك سكوت هند الحائز على لقب بطولة هونج كونج المفتوحة لعام 2014، واللاعب الصاعد أدري أرناوس، الذي كان يتمتع بموسم ممتاز في أول ظهور له في الجولة الأوروبية العام الماضي بعد فوزه في نهائي جولة التحدي الكبرى في عام 2018 للحصول على الترقية.

18 حفرة -

سيتنافس المشاركون في البطولة على 18 حفرة موزعة على أرضية ملعب الموج للجولف، حيث يعد ملعب الموج للجولف واحدا من أجمل الملاعب على مستوى العالم والفريد من نوعه كونه يقع على بحر عمان والذي صممه المصمم العالمي لملاعب الجولف نورمن ومع إشهار هذا الملعب حرصت السلطنة عبر عدة جهات على استضافة البطولات الدولية عليه بدأتها ببطولات التحدي الأوروبية واستضافت السلطنة أولى البطولات عام 2013 ولم تتوقف بعدها عن الاستضافة وبعدها انتقلت تدريجيا إلى مسمى آخر كذلك استضافت السلطنة نهائيات البطولات بالمسمى الحالي بطولة عمان المفتوحة.

خيمة لكبار الشخصيات

ستقام على هامش البطولة الخيمة الرئيسية لكبار الشخصيات وهي ملتقى للاعبين وكبار الشخصيات من الشركات والمؤسسات المشاركة في الأحداث الرياضية، وكذلك للمؤسسات المختلفة لتبادل الحوار حول آليات التعاون في تنفيذ البطولات الدولية، وبحث الطرق الكفيلة بتطوير اللعبة في السلطنة، باعتبار أن السلطنة أصبحت على خارطة البطولات العالمية للجولف.

1.75 مليون دولار مجموع الجوائز

تبلغ الجوائز المالية لهذه البطولة في نسختها الحالي مبلغا قدره (1.75) مليون دولار توزع على أصحاب المراكز الأولى وهذا بدوره استقطب ابرز نجوم العالم للمشاركة في هذه الجولة التي ستشهد الكثير من المنافسة القوية والمثيرة على مدار أيام البطولة والمقرر لها أن تختتم في الأول من مارس القادم.

200 مليون مشـاهـــــــد

يتطلع منظمو بطولة عمان المفتوحة للجولف ضمن الجولة الأوروبية 2020 إلى رفع معدل المتابعة الجماهيرية وزيادة التغطية الإعلامية بعد أن حققت النسخة الماضية 2019 التي استضافتها السلطنة على ملعب الموج للجوف قرابة 200 مليون مشاهد عبر مختلف دول العالم في البطولة المقرر انطلاقها على ملاعب الموج للجولف ضمن استضافة السلطنة لهذه البطولة للسنة الثالثة على التوالي والتي ستنطلق بعد غد بمشاركة 144 لاعبا من مختلف دول العالم ومنهم المصنف الأول على مستوى العالم.

وعكست الاستضافة الأخيرة وكذلك بقية البطولات التي استضافتها السلطنة طوال السنوات الماضية تغطية إعلامية على مستوى كبير وخاصة في الدول الأوروبية التي نقلت البطولات على الهواء مباشرة بالإضافة إلى التغطية الصحفية وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث بلغت القيمة الإجمالية للتغطية الإعلامية للنسخة الأخيرة 2019، 31.5 مليون دولار كعائد للتغطية التلفزيونية و1912 ساعة تغطية تلفزيونية و1970 ساعة بث من ملعب الموج للجولف على الإنترنت بالإضافة إلى التغطية التلفزيونية عبر القناة الرياضية.

ظهور أول

سيظهر بطل الهواة البريطاني جيمس سوجرو في الجولة الأوروبية لأول مرة، وجوده في البطولة وكذلك سكوت هند الحائز على لقب بطولة هونج كونج المفتوحة لعام 2014، واللاعب الصاعد أدري أرناوس، الذي كان يتمتع بموسم ممتاز في أول ظهور له في الجولة الأوروبية العام الماضي بعد فوزه في نهائي جولة التحدي الكبرى في عام 2018 للحصول على الترقية.