1440543
1440543
الرياضية

10 منتخبات تمثل السلطنة في الألعاب الخليجية بالكويت

19 فبراير 2020
19 فبراير 2020

فريق عمل يقيّم مدى الالتزام بمراحل الإعداد والتحضير -

ثبتت لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية المشاركة المبدئية للمنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الرياضية الثالثة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستقام بدولة الكويت خلال الفترة من 4 ولغاية 14 من شهر أبريل المقبل حيث ستشارك السلطنة في الدورة بـ10 لعبات فردية وجماعية وهي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وألعاب القوى والسباحة والرماية والتنس الأرضي والكاراتيه والدراجات الهوائية.

على أن يتم تقييم المستويات الفنية للمنتخبات الوطنية من قبل فريق العمل المكلف بالمتابعة بالتنسيق مع الأجهزة الفنية والإدارية حيث سيتم رفع التقرير النهائي للمشاركة في الأسبوع الثالث من شهر مارس القادم من أجل تثبيت المشاركة النهائية في الدورة.

جاء ذلك بعد الاجتماع المشترك لفريق العمل بلجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العمانية ظهر يوم أمس اجتماعا برئاسة طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية وبحضور أعضاء الفريق وممثلي المنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة.

في بداية الاجتماع ألقى طه بن سليمان الكشري كلمة رحب فيها بالحضور وتحدث عن أهمية مشاركة السلطنة في هذا الحدث الخليجية المهم والطموح الكبير الذي وضعته اللجنة من أجل تحقيق ميداليات متنوعة في البطولة بعد النتائج الإيجابية التي حققتها المنتخبات الوطنية خلال مشاركتها في الدورة الأولى التي استضافتها مملكة البحرين عام 2011 وحققت فيها المنتخبات 10 ميداليات منها 4 ميداليات ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات وارتفع عدد الميداليات في الدورة الثانية التي أقيمت عام 2015 بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حيث حققت فيها منتخباتنا الوطنية 29 ميدالية منها 4 ميداليات ذهبية و13 ميدالية فضية و12 ميدالية برونزية .

وأضاف طه الكشري أن طموح منتخباتنا في الدورة الثالثة سيكون أكبر حيث تسعى إلى تحقيق عدد كبير من ميداليات المتنوعة وهذا هو هدفنا من المشاركة في البطولة التي تأتي أيضا ضمن خطة اللجنة الأولمبية في إعداد المنتخبات الوطنية للاستحقاقات القادمة.

وقد وضعت لجنة التخطيط والمتابعة معايير مختلف للمشاركة في الدورات الخليجية منها المنافسة وتحقيق أحد الميداليات هذا هو الأساس بالإضافة إلى الاهتمام بالأبطال الواعدين الذي يحققون نتائج فيها من أجل الاهتمام بهم على المدى البعيد ووضع برامج وخطط تدريبية لهم.

كــــــــــما تــــــــم خلال الاجــــتماع تقييم وتحليل نتائج المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية خلال عامي 2019 و2020 والنتائج والأرقام المحققة وإجراء مقارنة عليها وتوضيح المسار والخط البياني لمدى تطور مستوى اللاعبين كما تم الاتفاق بأنه سيتم إجراء اختبارات في مركز الطب الرياضي للاعبين وبإشراف طبي ومن خـــــلال هذه المعطيات يتم تحديد الموقف النهائي من المشاركة أو عدمها في مختلف الرياضات والمسابقات. وسوف يقوم فريق العمل بلجنة التخطيط والمتابعة بزيارة المنتخبات المختارة للمشاركة لقياس مدى التزام المنتخبات بمراحل الإعداد والتحضير لهذه الدورة.