1440353
1440353
الاقتصادية

السلطنة والمانيا تبحثان التعاون في الاستثمار السياحي

19 فبراير 2020
19 فبراير 2020

استقبل معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بمكتبه أمس وفد لجنة السياحة البوندستاج الألماني (البرلمان الاتحادي الألماني)، برئاسة سعادة سيبيستيان مونزومير عضو المجلس، وذلك في إطار زيارتهم الحالية للسلطنة.

وتم خلال المقابلة بحث سبل التعاون في مجال الاستثمار السياحي في السلطنة وزياد تدفق السياح بين البلدين الصديقين من خلال تكثيف الجهود الترويجية التي ستساهم في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين، حيث بلغ عدد الزوار الألمان القادمين إلى السلطنة خلال عام 2019م، 176,769 ألف زائر.

واستعرض اللقاء جهود السلطنة ممثلة في وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي وتنميته وتحقيق الجودة في منتجات وخدمات القطاع مع المحافظة على الهوية العمانية وإبرازها كعنصر أساسي.

وفي إطار الترويج للمناطق الجغرافية ذات الجذب السياحي، وجذب الاستثمارات العالمية لهذا القطاع، كما تم استعراض المقومات السياحية المتنوعة التي تتميز بها السلطنة والتي تعد بيئة مناسبة للاستثمار في القطاع السياحي.

وتناول اللقاء الفرص الاستثمارية والتعريف بالتسهيلات التي تقدمها السلطنة لجذب الاستثمارات في القطاع السياحي، كما تم تسليط الضوء على الاستراتيجية العمانية للسياحة التي تهدف إلى ترسيخ مبدأ السياحة المسؤولة والمستدامة والاستثمار في القطاعات السياحية التي تخدم مختلف المحافظات في السلطنة.