عمان اليوم

بلدية مسقط تدرب 2750 من عمالها المقيمين في «الصحة والسلامة المهنية»

17 فبراير 2020
17 فبراير 2020

ركزت على طرق الوقاية من فيروس كورونا -

«$» بدأت بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية أمس وبالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تدريبي في مجال الصحة والسلامة المهنية يستهدف 2750 من عمال البلدية المقيمين في مخيماتها خلال الفترة من 17 - 27 فبراير 2020، وذلك بهدف التعريف بالمفاهيم الأساسية للإسعافات الأولية، وأساليب الوقاية الصحية والمهنية والمعيشية وطرق الوقاية من فيروس كورونا. وتتناول أهم المحاور الأساسية للبرنامج التدريبي، التزود بالمفاهيم الأساسية لمعايير الصحة والسلامة المهنية بسكنات العمال، وتوعية العمال بأهمية الالتزام باستخدام أدوات ومعدات السلامة المهنية، والتعريف أيضا بأنواع طفايات الحريق وطرق استخدامها، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف. كما يسلط البرنامج التدريبي الضوء على الممارسات الخطرة في التعامل مع التوصيلات الكهربائية وتوصيلات غاز الطبخ في سكنات العمال، والتعريف بالطرق الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

ويركز البرنامج التدريبي على التعريف بالقواعد الأساسية للإسعافات الأولية والاطلاع على طرق الإنعاش الرئوي، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

ووزعت بلدية مسقط أماكن تنفيذ البرنامج التدريبي وحلقات العمل الخاص بها، التي ستقام لمدة خمس ساعات يوميا على المديريات الخدمية التالية: (مطرح، بوشر، السيب، قريات، العامرات، التشجير والمتنزهات، المشاريع، النقليات، الفنية، سوق الموالح)، على أن تكون جميع المحاضرات باللغة الهندية.