1438118
1438118
الاقتصادية

«ريادة» تحتضن 5 مؤسسات صغيرة ومتوسطة في مسقط وصلالة

16 فبراير 2020
16 فبراير 2020

لتوفير بيئة عمل مناسبة لمشاريعهم -

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

أوضحت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» إلى أن مؤسسة دكة للتصميم المعماري والخدمات الهندسية انضمت إلى «حاضنة ريادة» بمسقط، حيث تقدم المؤسسة عددا من الخدمات كخدمات التصميم المعماري لخلق بيئة ملهمة ومستدامة لحركة الهندسة المعمارية بالسلطنة، وخدمات التدريب والتطوير لتنمية مهارات المهندسين العلمية. وتستهدف المهندسين المعماريين، وطلبة الهندسة المعمارية. من جانب آخر وقعت «حاضنة ريادة» بصلالة عقد احتضان 4 مؤسسات صغيرة ومتوسطة وهي: مؤسسة «المستلزمات الطبية الحديثة» وهي مؤسسة صناعية متكاملة تقوم بإنتاج أنابيب للفحوصات المختبرية بجودة عالية وباستخدام أحدث التقنيات، ومؤسسة «العمرانية للتصاميم» وهي مؤسسة رائده في مجال التصميم تقدم أفضل الحلول في مجال العمارة الداخلية، ومؤسسة «تطوير منتجات اللبان» وهي متخصصة بتطوير منتجات من اللُبان العماني بشكل ابتكاري وغير تقليدي من المواد الخام الطبيعية، ومؤسسة «امتثال للأناقة» وهي متخصصة بتصميم الأزياء وإقامة حلقات تدريبية وإلقاء محاضرات تثقيفية متعلقة بالمجال.

وقد أنشئت «حاضنة ريادة» تحت مظلة ريادة، وتعمل على دعم المبادرين، الذين تتوافر لديهم الأفكار الطموحة والدراسة الاقتصادية السليمة، وبعض الموارد اللازمة لتحقيق طموحاتهم؛ بحيث توفر لهم بيئة عمل مناسبة خلال السنوات الأولى من عمر المشروع، وزيادة فرص النجاح من خلال استكمال النواحي الفنية والإدارية بتكلفة رمزية، ودفع صاحب المشروع إلى التركيز على جوهر العمل وذلك خلال فترة زمنية محددة تتراوح بين سنة إلى 3 سنوات.

وتلعب الحاضنات دورا أساسيا لكونها وسيلة لدعم المشروعات الجديدة حيث أثبتت نجاحا كبيرا في رفع نسب نجاح المشروعات الناشئة.

كما تعمل الحاضنة على التنسيق مع المراكز التجارية من أجل إيجاد منافذ تسويقية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والصغرى بأسعار مخفضة، وكذلك يتم التنسيق مع المؤسسات التعليمية لكي يتم تأسيس مراكز لرواد الأعمال فيها.