هلالة الحمدانية تحتفل بإصدارها الأول «تعال نطير»

خلال معرض مسقط الدولي للكتاب –
تستعد الكاتبة العمانية هلالة الحمدانية لتدشين إصدارها الشعري الأول في أيام معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الخامسة والعشرين، ويحمل الإصدار الشعري عنوان «تعال نطير».
ويحوي الإصدار، الذي يعد ضمن إصدارات دار «الفراشة للنشر والتوزيع» بدولة الكويت، يحوي على 39 نصا شعريا متعدد المحاور منها الوجداني والعاطفي والوطني والاجتماعي.
وقالت الحمدانية عن الإصدار: «تعال نطير.. محصلة لنتاجي الذي أردت أن أصافح بها المتعطشين للشعر والمحبين لهذا العالم الفسيح، دعوة للطيران بعالم الفكرة والمشاعر والجمال والأخلاق لسمو بالذات،، وأقول.. تعال نسافر لأبعد من حدود السماء والأرض!؟ تعال نعيش لحظة بالخيال وليلنا الحالك!».
وتابعت: « يحوي الإصدار نصوصا شعرية متنوعة، عاطفية، ووجدانية، وحكمة، ونصوصا وطنية، إضافة إلى شذرات إجابات للشاعرة من مقابلات وحوارات أجرتها وكالة الشعر العربي وبعض المنصات الشعرية، وهذا الإصدار هو الأول بالنسبة لي، وهو (هلالة) فالهلالة بداية وقع المطر كما جاء في المعجم الوجيز».
ونشرت دار الفراشة للنشر والتوزيع عبر حسابها الرسمي في الانستجرام، نقلا عن الشاعرة هلالة: «الكتابة جزء لا يتجزأ مني ومن بيئتي المحيطة بي،، والشعر الشعبي هو المتنفس الحقيقي لي ولذاتي».
كما نشر الحساب نصا من نصوص الاصدار، وهو:
«من شفاتك تبتسم لي كل كلمة
تضوي الدنيا وتسعدني كثير
يا طبيب القلب من عوقه وهمه
تعصف بعقلي وفكري تستثير
أن فعلك فعل والعاشق تسمه
تقسم قليبه كما السيف الشطير».
وجاء في الحساب: «الإصدار الشعري الأول للشاعرة هلالة الحمدانية،، شعر شعبي مرهف الإحساس وقصائد وطنية وشذرات من مقابلاتها.. سيتم تدشين الكتاب في معرض مسقط الدولي ثم توزيعه في كافة أنحاء دول العالم..».