المنوعات

روز ماكجاون تنتقد ناتالي بورتمان على وشاحها

13 فبراير 2020
13 فبراير 2020

لوس أنجلوس، (أ ف ب) : انتقدت الممثلة روز ماكجاون وهي من أولى النساء اللاتي اتهمن المنتج هارفي واينستين ، بشدة عبر فيسبوك «الكوميديا النسوية» التي لعبتها ناتالي بورتمان خلال حفلة توزيع جوائز أوسكار مساء الأحد الماضي.

وكانت الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان ارتدت على السجادة الحمراء وشاحًا أسود طرزت عليه أسماء مخرجات عدة اعتبرت أنهن لم يرشحن ظلما لجوائز أوسكار 2020. ولم تتضمن فئة الإخراج هذه السنة أي مخرجة.

وقالت بورتمان: «أردت أن أبرز بشكل لطيف النساء اللواتي لم يتم الاعتراف بعملهن اللافت هذه السنة».

إلا أن روز ماكجاون لم تتوخ اللطافة في ما كتبته على «فيسبوك» للتنديد «بهذا النوع من الاحتجاج الذي تغنت به وسائل الإعلام معتبرة أنه ينم عن شجاعة». وأضافت ماكجاون «خطوة شجاعة؟ كلا أبدًا. بل هي ممثلة تقوم بدور شخص يهتم لتظهر بأنها ملتزمة» معتبرة «أن ذلك مشين لكل الذين من بيننا ينشطون فعلا».

وكتبت متوجهة إلى بورتمان «ناتالي عملت مع مخرجتين فقط في مسيرتك الطويلة جدًا، إحداهما أنت. لديك شركة إنتاج استعانت بمخرجة واحدة هي أنت».

وفي بيان ورد وكالة فرانس برس، وافقت بورتمان ماكجاون الرأي بأنها لا تستحق فعلا أن توصف بأنها «شجاعة» لارتدائها وشاحًا مع أسماء المخرجات.

وأكدت بورتمان أن «كلمة شجاعة يجب أن ترتبط أكثر بما تقوم به النساء اللاتي يدلين بشهادتهن ضد هارفي واينستين في الأسابيع الأخيرة في ظل ضغوط هائلة» في إشارة إلى المنتج الهوليوودي النافذ سابقًا الذي يحاكم في نيويورك بتهمة ارتكاب انتهاكات . وأشارت أيضًا إلى أنها لم تعمل مع الكثير من المخرجات كما ترغب مشيرة إلى تحديات تواجهها أفلام تخرجها نساء وأقليات.