1435785
1435785
عمان اليوم

السلطنة وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون في المجالات العسكرية

12 فبراير 2020
12 فبراير 2020

التأكيد على الالتزام الثابت بتنمية العلاقات التاريخية -

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني صباح أمس الفريق السير جون لوريمير المستشار الخاص لوزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط والوفد المرافق له.

وفي بداية المقابلة رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف، من جانبه قدم الفريق السير جون لوريمير شكره وتقديره للسلطنة، مشيدًا بمتانة التعاون والتنسيق الدائمين بين السلطنة والمملكة المتحدة الصديقة لاسيما في المجالات العسكرية بما يحقق الأهداف المرجوة، مؤكدًا على استمرار توجه المملكة المتحدة لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، ومستعرضًا أهم الجوانب ذات الصلة، متمنيًا أن تبقى عمان آمنةً مستقرةً في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان القائد الأعلى -حفظه الله- وأكد معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني على التزام السلطنة الثابت بتنمية جوانب العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، متمنيًا للضيف دوام التوفيق، حضر اللقاء سعادة السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة.

كما استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع صباح أمس بمكتبه بمعسكر بيت الفلج الفريق السير جون لوريمير المستشار الخاص لوزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط، الذي يزور السلطنة حاليًا.

تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء سعادة السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة، والوفد المرافق للضيف.