كتاب عن استثمار الرقمنة لصالح المجتمعات والمدن

بيروت «العمانية»: يركز كتاب «عهد رقمي جديد» الصادر مؤخرا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، على أحدث معطيات الثورة الرقمية في مجال التطبيقات الرقمية وخاصة في مجال إدارة المدن الذكية.
ويساعد الكتاب الذي ألّفه د.يوسف العساف وباس بورسما، في تشكيل استراتيجية مدينة ذكية قابلة للتنفيذ، من خلال تقديم اللبنات الأساسية والنتائج والقيم العامة التي يجب أن تكون في قلب أيّ جهد رقمنة لإنشاء المدينة الذكية. كما يساعد في تصميم التكتيكات لتنفيذ تلك الاستراتيجية من خلال اقتراح إطار عمل لتوجيه الأعمال ناحية المدينة الذكية.
وبحسب د.منير الحوراني، عضو مجلس المدن الذكية الأمريكي، والذي قام بتعريب الكتاب، يستهدف الكتاب جمهورا واسعا من الساسة وموظفي الحكومة والشركات، وقادة برامج المدن الذكية، ومهندسي المختبرات الحية، ورواد الأعمال لخدمات وحلول تقنية محتملة، ومديري الاتصالات الذين يديرون قسم إنترنت الأشياء (IoT)، ومديري المرافق والطلبة.
وتقول د.عائشة بنت بطي بن بشر (مدير عام دبي الذكية): إن هذا الكتاب يقدم تفاصيل حول سعي المدن لركوب موجة هذا العصر، ويبحث أبعاد وأهمية التكنولوجيا الرقمية في خدمة المجتمعات العربية وأسس بناء المجتمع الرقمي.