الرياضية

الفيفا يبطل شكوى الجزيرة الأردني ضد ظفار!

12 فبراير 2020
12 فبراير 2020

حسم خطاب من الفيفا قضية لاعب نادي ظفار السوداني بكري عبدالقادر الشهير بـ«بكري المدينة» الذي انتقل له من نادي القوة الجوية العراقي في فترة التسجيلات الشتوية الماضية، وكان اللاعب قد انتقل إلى النادي العراقي معارًا من ناديه المريخ السوداني.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم نادي ظفار الضوء الأخضر لمشاركة اللاعب ليظهر للمرة الأولى في اللقاء الذي جمع ظفار والجزيرة الأردني أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصلالة ضمن مباريات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

جاء رد الفيفا في أعقاب تسلم الاتحاد العماني لكرة القدم خطابًا من نظيره السوداني يفيد بأن العقوبة الموقعة على اللاعب إبان مشاركته بالدوري مع ناديه المريخ السوداني المقدرة بستة أشهر وعشر مباريات سترافق اللاعب وتمنعه من المشاركة مع ناديه الجديد ظفار وذكر الفيفا في خطابه أن العقوبة غير مدونة لديه، ولم يقم الاتحاد السوداني بإرسالها إلى لجنة الانضباط بالفيفا وبالتالي لا أثر لها ولا تحرم اللاعب من المشاركة مع نادي ظفار.

وعقب مباراة ظفار والجزيرة الأردني في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي تقدم النادي الأردني بشكوى رسمية ضد نادي ظفار، طاعنا في مشاركة اللاعب السوداني بكري المدينة، مستندًا على إفادة الاتحاد السوداني.

وانتصر ظفار على ضيفه الجزيرة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على استاد المجمع الرياضي بصلالة، في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي.

وقال راضي الزواهرة المنسق الإعلامي للجزيرة في تصريحات: «تقدمنا بعد نهاية المباراة مباشرة بشكوى ضد المحترف السوداني بكري المدينة، لعدم قانونية مشاركته في المباراة».

وتابع: «ننتظر رد الاتحاد الآسيوي على ذلك، خاصة أن هناك ما يبرهن على أن اللاعب تعرض لعقوبة محلية وخارجية».