13 ناديا في النسخة التاسعة لدرع الشؤون الرياضية للطائرة

سحبت قرعة النسخة التاسعة لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠م بمقر الاتحاد العماني للكرة الطائرة وذلك بحضور أحمد بن عبدالله بن حمدان السعيد رئيس لجنة المسابقات وأعضاء لجنة المسابقات وممثلي أندية الكامل والوافي وصحار وأهلي سداب والاتحاد، فيما غاب ممثلو بقية الأندية المشاركة في المسابقة عن حضور القرعة والاجتماع الفني وهي: السلام والسيب والبشائر والشباب وبهلا ومصيرة وصلالة والنصر وظفار.
يذكر أن ١٣ ناديا تشارك في المسابقة. حيث قام الدكتور طارق محمد علي الخبير الفني بالاتحاد العماني للكرة الطائرة بشرح المراحل التي سيتم سحب القرعة عليها وهي المرحلة الأولى بحيث تقام مباراة فاصلة بين ناديين من أندية الدرجة الثانية بالقرعة ويصعد أحدهما لدخول دور الثمانية وتصبح أندية الدرجة الثانية ٦ أندية.
وقد أسفرت تلك القرعة عن لقاء النصر وظفار ولقاء صحار وبهلا ثم مباراة البشائر وبهلا ثم لقاء الاتحاد وصلالة ولقاء أهلي سداب والشباب.
وستقام مباريات نصف النهائي بنظام القرعة بين الأندية الأربعة وسوف يتم تحديد الملاعب بالقرعة، وستلعب الأندية فيما بينها مباراة واحدة على أن يلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع والفائزان على المركزين الأول والثاني، حيث تقام تلك المباريات في الحفل الختامي لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠م بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
بعدها قام علي بن سليمان البلوشي المدير الفني بالاتحاد العماني للكرة الطائرة بطرح الجوانب الفنية في اللعبة والرد على استفسارات ممثلي الأندية.
الجدير بالذكر أن مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة قد انطلقت في نسختها الأولى في عام ٢٠١٢ ، حيث تم تتويج نادي صحم باللقب الذي سيطر عليه لمدة ثلاثة أعوام متتالية محققا فيه البطولات الثلاث ، ٢٠١٢، ٢٠١٣، ٢٠١٤ ثم خطف نادي صحار لقب البطولة مرة واحد عام ٢٠١٥ ثم سيطر نادي السلام على البطولة ثلاثة أعوام متتالية ٢٠١٦، ٢٠١٧، ٢٠١٨ وفي العام ٢٠١٩ سجل نادي السيب فوزه بلقبه الأول للمسابقة.