فخرية خميس تشارك نجوم العالم في مبادرة «إنسانية مشتركة»

تشارك الفنانة فخرية خميس عددا من النجوم العرب والعالميين في مبادرة عالمية للمركز الثقافي للتراث العربي« “CCDPA.France شعارها «2020 إنسانية مشتركة».
وكان المركز الثقافي للتراث العربي CCDPA.France قد أعلن عن المبادرة العالمية «2020، إنسانية مشتركة، ودعا شخصيات عامة من جميع أنحاء العالم للمشاركة في إعلان إشارة التنبيه والدعوة إلى أن نذهب جميعا ومعًا إلى القيم الإنسانية الجيدة التي تسمح لنا بأن نعيش معا في وئام وسلام جيدين، وترك هذا العالم أكثر ملاءمة للأجيال القادمة.
وأعلن المركز الثقافي للتراث العربي CCDPA.France عن هذه المبادرة من خلال فيديو بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتم إهداؤه للمؤسسات الثقافية بدول الاتحاد الأوروبي تمهيدا لعرضه خلال الندوات والمؤتمرات التي ستناقش هذا الموضوع.
وأعربت الفنانة فخرية خميس عن سعادتها باختيارها للمشاركة في هذه المبادرة، ووجهت دعوة لجميع الشعوب بالتحلي بالتسامح والمحبة والسعادة والرضا، والتعايش فيما بينهم بسلام ووئام».
وشارك في هذه المبادرة العالمية شخصيات عامة ورموز هامة، وشاركت ناديلكا نيلسون وهي الحفيدة الأولى للزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهي كاتبة ومفكرة كما ترأس العديد من المؤسسات الإنسانية في القارة الإفريقية، كما يشارك الأديب الفرانكوفوني ورئيس المهرجان الفرانكوفوني للأدب والشعر تيري سيندا وهو ابن الشاعر والأديب والمناضل بإفريقيا الاستوائية مارسيل سيندا، كما تمت دعوة عدد من النجوم، كمحمد محفوظ، وأحمد السقا، وإلهام شاهين، وسهير المرشدي، والإعلامية سارة أسامة، والفنانة مني عبدالغني، ومحمود التهامى.
وتهدف المبادرة أيضًا إلى «الدعوة إلى قيام مؤتمر عالمي لإيجاد حلول للخلاص من التلوث المجتمعي والتغير الأخلاقي الذي لا تقل خطورته أبدا عن خطورة التلوث البيئي والتغير المناخي.
وقالت آلا ريلتز مسؤول المركز الثقافي للتراث العربي بأمريكا: إن مبادرة المركز الثقافي للتراث العربي تجمع نجوم العرب ورموز العالم والاحترام والتسامح والنظر والتقدير والمساعدة المتبادلة والمعاملة بالمثل والتضامن والاستماع والعطف والإخاء والعدالة والنزاهة ورفض العنف، فبفضل هذه القيم الإنسانية، أصبح من الممكن حقًا إنشاء عالم صحي قائم على المنطق السليم، لكن لسوء الحظ، يتغير العالم من حولنا، والأخلاق المجتمعية مهددة، تمامًا مثل المناخ والبيئة.
وأضافت أن هذا هو السبب في أن المركز الثقافي للتراث العربي CCDPA.Franceيرسل رسالة التنبيه هذه ويعلن هذه المبادرة الدولية «2020 إنسانية مشتركة»، بمشاركة شخصيات عامة من جميع أنحاء العالم تهدف إلى الدعوة إلى ترك هذا العالم أكثر ملاءمة للأجيال القادمة.