1434787
1434787
الرياضية

13 مباراة في الدرجة الأولى والثانية والناشـئين لدوري الطائرة

11 فبراير 2020
11 فبراير 2020

السيب والسلام يشاركان في البطولة العربية -

تشهد ملاعب الكرة الطائرة نهاية الأسبوع الجاري إقامة 13 مباراة لدوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية ودوري الناشئين للموسم الرياضي 2019 /‏‏ 2020 ، ففي نهائيات دوري الدرجة الأولى يلتقي يوم السبت القادم السيب بالكامل والوافي. ويسعى الكامل والوافي إلى تحقيق الفوز الثاني على السيب لكي يتأهل إلى المباراة النهائية ويقابل نادي السلام في ختام البطولة، أما في حال فوز السيب فإن الفريقين سوف يلعبان مباراة فاصلة في أول مارس بعد عودة السيب والسلام من المشاركة في البطولة الـ/‏‏٣٨/‏‏ للأندية العربية التي ستقام خلال الفترة من 16 إلى 28 فبراير الجاري بجمهورية مصر العربية.

وكان نادي السلام قد تأهل إلى المباراة النهائية للدوري المقرر إقامتها يوم الثلاثاء 3 مارس القادم بعد أن حقق الفوز على نادي صحار في مباراتين من أصل ثلاث مباريات وبذلك سيقابل السلام الفريق الفائز من لقاءات السيب والكامل والوافي فيما يقابل صحار الخاسر من تلك المباراة لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية قبل مباراة الختام. وفي مباريات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة الذي ينطلق يوم الجمعة القادم في دوره الثاني بإقامة 6 مباريات، ففي المجموعة الأولى يلتقي نادي صلالة بنادي الاتحاد ويقابل نادي ظفار نادي النصر، فيما يلتقي في اليوم التالي نادي صلالة بنادي ظفار، ونادي الاتحاد بنادي النصر حيث تقام هذه المباريات في مجمع السعادة الرياضي، فيما يلتقي يوم الخميس نادي الشباب بنادي مصيرة، ويلتقي يوم الجمعة 14 فبراير نادي بهلا بنادي مصيرة.‪ وتلعب الأندية بدوري الدرجة الثانية الأدوار التمهيدية فيما بينها بنظام دوري من دورين يتأهل منها أول وثاني المجموعة لتلعب الدور النهائي، وتقام مباريات الأدوار التمهيدية للمجموعة الأولى بمجمع السعادة الرياضي بصلالة، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية بمجمعات بوشر وصحار ونزوى، وتقام مباريات الدور النهائي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر‪.

وفي الدور النهائي سيلتقي الفريق الحاصل على المركز الأول في المجموعة الأولى بالفريق الحاصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية في كلتا المجموعتين، ويصعد الفائزان في تلك المباريات للعب المباراة النهائية، فيما يتقابل الفريقان الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع‪.

من جانبه يشهد دوري الناشئين للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2019 /‏‏2020 إقامة 6 مباريات في أسبوعه الثاني حيث يلتقي يوم الخميس القادم 13 فبراير نادي البشائر مع نادي الكامل والوافي ونادي أهلي سداب مع نادي صحار فيما يلتقي يوم الجمعة 14 فبراير نادي أهلي سداب مع نادي السيب ونادي صحار مع نادي الكامل والوافي، أما يوم السبت 15 فبراير فيلتقي نادي الكامل والوافي مع نادي أهلي سداب ونادي السيب مع نادي البشائر وتقام تلك المباريات بالمجمع الرياضي بنزوى. يذكر أن الأندية تلعب بواقع دوري من دورين وتجميع النقاط التي يحصل عليها الفريق من جميع المباريات لتحديد الفريق الذي سوف يفوز بلقب الدوري وتبلغ مباريات الدوري بشكل عام ٢٠ مباراة بواقع ٧ مباريات لكل فريق وتقام المباريات على مجمعات نزوى وصحار‪.

مشاركة السيب والسلام

من جانب آخر، يشارك ناديا السيب والسلام خلال الفترة من 16 إلى 26 فبراير الجاري في البطولة الـ/‏‏٣٨/‏‏ للأندية العربية للكرة الطائرة التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة 20 ناديًا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات. وضمت المجموعة الأولى أندية السيب وخبيل اليمني والهلال السعودي والأهلي المصري واساريا الليبي، فيما ضمت المجموعة الثانية أندية الهلال الليبي وشباب الأهلي الإماراتي والأهلي البحريني والعربي القطري وخدمات جاليا الفلسطيني، أما المجموعة الثالثة فضمت أندية السلام وغاز الجنوب العراقي والزمالك المصري ووادي موسى الأردني وبني ياس الإماراتي والمجموعة الراب أندية البشمركة العراقي وسنجل الفلسطيني وكاظمة الكويتي والأهلي السعودي والشعلة اليمني. وستقام في افتتاح البطولة يوم الأربعاء 19 فبراير 8 مباريات يلتقي خلالها نادي خيبل اليمني مع الهلال السعودي ونادي السلام مع غاز الجنوب العراقي، فيما يقابل السيب الأهلي المصري ويلتقي الزمالك المصري مع وادي موسى الأردني والهلال الليبي مع شباب الأهلي الإماراتي والبشمركة العراقي مع سنجل الفلسطيني وكاظمة الكويتي مع الأهلي السعودي.