4 محاضرات في دورة الحكام المستجدين بصحار

صحار – عبدالله المانعي –

أدرجت 4 محاضرات للتحكيم وحراس المرمى وعلم النفس والإصابات والتغذية في دورة الحكام المستجدين لكرة القدم التي انطلقت بالمجمع الرياضي بصحار في الفترة من 7 إلى 22 من الشهر الجاري لتكون إضافة على البرنامج العام للدورة.
وسوف يحاضر في دورة الحكام سالم بن علي رجب وذلك اليوم الأربعاء، فيما ستقدم محاضرة الحراس يوم السبت، ومحاضرة علم النفس يلقيها الدكتور خالد عباس لاعب المنتخب السابق المتخصص في علم النفس يوم الاثنين، أما محاضرة إصابات الملاعب والتغذية فسيلقيها الدكتور ماجد الوردي طبيب المنتخبات ورئيس لجنة الطب الرياضي وستكون يوم الثلاثاء الأسبوع المقبل.
وأكد عبيد بن خميس الجابري أحد المحاضرين بالدورة أن البرنامج يتضمن الجانبين النظري والعملي، فالعملي يتناول المهارات الأساسية في تدريب كرة القدم وحراسة المرمى، والنظري يتناول مفاهيم مهنة التدريب وواجبات المدرب والتغذية والطب الرياضي.
وأشار إلى أنه في نهاية الدورة ستكون هناك اختبارات نظرية وعملية لمعرفة أثر التغذية الراجعة لما تلقّاه الدارسون طيلة فترة الانعقاد.
يذكر أن الدارسين كانوا قد خاضوا من قبل الدورة التأسيسية D وهذه الدورة في المستوى c وعددهم 24 دارسا من مختلف اندية السلطنة.

جريدة عمان

مجانى
عرض