مذكرة تفاهم بين غرفتي عمان وأديس بابا لتعزيز التعاون وتأسيس شراكات تجارية

وقعت غرفة تجارة وصناعة عمان امس مذكرة تفاهم مشتركة مع غرفة تجارة أديس بابا، وقع عن الغرفة سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة الغرفة، فيما وقعت سعادة ميسينبت شينكوت رئيسة غرفة تجارة أديس بابا.
تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون ودعم التجارة الخارجية في البلدين وتشجيع الأعمال، وإقامة المشاريع المشتركة وتوسيع آفاق العلاقات التجارية والأعمال بين البلدين. وكانت غرفة تجارة وصناعة عمان قد استقبلت أمس وفدا تجاريا من جمهورية إثيوبيا برئاسة سعادة ميسينبت شينكوت رئيسة غرفة تجارة أديس بابا، وكان في استقبالهم سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وعدد من أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من الوفد الزائر. بحث اللقاء إمكانيات تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، وسبل تنمية قطاع الأعمال، والعمل على تأسيس شراكات تجارية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من الوفد الإثيوبي.
أشار سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة الغرفة إلى أن الزيارة تؤكد الرغبة المشتركة للسلطنة وأثيوبيا في تعزيز مستوى الشراكة والتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية منها على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن هناك علاقات تجارية تربط السلطنة وجمهورية أثيوبيا ساهمت في تطوير التعاون والشراكة وبناء العلاقات بين قطاعات الأعمال في البلدين الصديقين، استمرارا لمعرض المنتجات العمانية الذي عقد في عام 2016، وتشير الإحصائيات المتوفرة إلى أن التبادل التجاري بين البلدين منخفض نسبيا ومتذبذب خلال السنوات الأخيرة، حيث إن معدل نمو التبادل التجاري قد انخفض في 2018م بنسبة 84% عن عام 2017، ليسجل ما يقارب مليون ريال عماني.

جريدة عمان

مجانى
عرض