الرياضية

الاتحاد وصلالة يرفعـان شـعار الصـعـود لدوري عمـانتل

07 فبراير 2020
07 فبراير 2020

صلالة - عادل البراكة -

يواصل فريقا الاتحاد وصلالة استعداداتهما للمرحلة الثانية من منافسات دوري الدرجة الأولى، وذلك من خلال المجموعة الأولى المكونة من أندية الشباب وعبري وصور والخابورة التي تعتبر من الفرق القوية مما يتطلب الحضور الإيجابي والاستعداد المكثف للمرحلة القادمة، ولذلك قامت إدارتا الناديين بتعزيز صفوفهما بعدد من اللاعبين المحليين والمحترفين خلال الانتقالات الشتوية تحت شعار الصعود لدوري عمانتل في هذا الموسم.

الاتحاد

الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تمكن من صدارة المجموعة الأولى برصيد 25 نقطة بقيادة المدرب الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد، ولعب خلال المرحلة الأولى (12) مباراة حقق من خلالها (7) انتصارات على كل من صلالة 2/‏‏1 و2/‏‏صفر وعلى أهلي سداب في ثلاث مباريات 2/‏‏صفر و3/‏‏1 و3/‏‏صفر وعلى قريات 2/‏‏صفر وعلى بوشر 2/‏‏صفر و(4) تعادلا مع بوشر وقريات بنتيجة 1/‏‏1 وسلبيا مع كل من قريات وبوشر، تلك النتائج تحققت بفضل الحضور الإيجابي من قبل اللاعبين في مقدمتهم هداف الفريق وهداف المرحلة الأولى اللاعب عبدالمجيد سعيد والذي تمكن من اعتلاء صدارة الهدافين برصيد 11 هدفا، كما أثبتت الإحصائيات قوة دفاع فريق الاتحاد الذي لم تهتز شباكه إلا في 6 مرات، وقد سعت إدارة النادي برئاسة الشيخ المهندس بن سالم باعمر إلى توفير كافة متطلبات الفريق وعكفت على تعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المحليين والمحترفين خلال الانتقالات الشتوية.

صلالة

الفريق الكروي الأول بنادي صلالة هو الآخر قدم مردودا إيجابيا خلال المرحلة الأولى التي خاض من خلالها (12) مباراة ضمن المجموعة الأولى التي ضمت أندية الاتحاد وأهلي سداب وبوشر وقاريات والتي قسمت على ثلاث مراحل حقق (5) انتصارات على كل من قريات 1/‏‏صفر و3/‏‏2 وعلى بوشر 2/‏‏صفر و2/‏‏1 وعلى أهلي سداب مرتين بنتيجة 4/‏‏صفر وعلى الاتحاد 2/‏‏صفر و(3) تعادلات مع كل من أهلي سداب وبوشر بنتيجة 1/‏‏1 وسلبية مع قريات.

ويواصل الفريق استعداداته المكثفة بقيادة المدرب حمزة الايتوني بهدف تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا وذهنيا وخلق التجانس الإيجابي بين اللاعبين في ظل الانتدابات الشتوية المتمثلة في كل من المغربي زهير جازولي والمغربي علي باخو والسنغالي ممادو أمبير بالإضافة إلى تواجد المحترف الغاني عباس جاني، ولاشك بان المرحلة القادمة تتطلب الحضور الإيجابي للفريق في ظل تواجد فرق قوية تسعى للمنافسة.

إدارة النادي برئاسة الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل لم تولى جهدا في تذليل كاف الصعاب التي تواجه الفريق وعمل على تعزيز صفوف الفريق بثلاثة محترفين بالإضافة إلى الاعتماد على أبناء النادي والعمل على خلق قاعدة متينة من اللاعبين لمستقبل الكرة في النادي.

المواجهات القادمة

سوف يخوض الفريقان مواجهات لن تكون بالسهلة في انطلاقة المرحلة الثانية من الدوري، حيث سيواجه فريق الاتحاد منافسة فريق عبري المنتشي بالتأهل إلى نصف نهائي الكأس الغالية، وذلك يوم 10 فبراير الجاري على ملعب نادي صلالة، وفي ذات اليوم يلتقي فريق صلالة منافسه فريق الشباب على ملعب مجمع الرستاق.

جاهزون

أكد ثويني بن سعيد العامري مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد على جاهزية فريق الاتحاد، وقال: الفريق جاهز للمرحلة الثانية من الدوري، وتأتي جاهزية الفريق من خلال الحصص التدريبية بقيادة المدرب الوطني احمد بيت سعيد الذي تمكن من توظيف اللاعبين التوظيف الإيجابي ما مكن الفريق من صدارة ترتيب مجموعته خلال المرحلة الأولى من منافسات الدوري.

وأضاف: هدفنا حجز بطاقة التأهل إلى دوري عمانتل بالرغم من صعوبة المجموعة خلال المرحلة الثانية والمتمثلة في أندية صلالة والشباب وعبري وصور والخابورة وتم تعزيز الفريق بلاعبين محترفين ومحليين إضافة للمجموعة السابقة بهدف تحقيق النتائج الإيجابية.

وأشار إلى أن إدارة النادي قامت بتوفير جميع متطلبات الفريق من الجهاز الفني والإداري واللاعبين فقدم الفريق َمستوى إيجابيا خلال الدور الأول بالرغم من عدم وجود لاعبين محترفين في صفوف الفريق.

تعزيزات

وأكد حمدان بن مسلم بيت سعيد مدير فريق نادي صلالة الأول لكرة القدم على جاهزية الفريق للمرحلة القادمة، وقال: الفريق في أتم الجاهزية لخوض غمار المرحلة الثانية من الدوري والتي تعتبر المحك الحقيقي للفريق بحكم تواجد أبرز الفرق ضمن المجموعة الأولى إلا أن ثقتنا كبيره باللاعبين.

وأشار إلى أن الفريق تم تعزيزه بثلاثة محترفين خلال الانتقالات الشتوية متمثلين في كل من المغربي زهير جازولي والمغربي على باخو والسنغالي ممادو أمبير بالإضافة إلى المحترف الغاني عباس جاني، حيث إن مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل فضل الاعتماد على العناصر الشابة من أبناء النادي ودعمها بعناصر خبرة.