الرياضية

السلام وصحار يحشدان قواهما لمباراة الحسم في إياب دوري الطائرة

06 فبراير 2020
06 فبراير 2020

صحار - عبدالله المانعي -

أقل من 48 ساعة بقيت على المباراة المرتقبة بين الجارين صحار والسلام في إياب الدور نصف نهائي من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة لهذا الموسم وبات الفريقان يحشدان قواهما لخوض المباراة التي تلعب غدا على صالة المجمع الرياضي بصحار.

وكانت الغلبة في مباراة الذهاب التي أقيمت على الصالة نفسها قد ذهبت للسلام بثلاثة أشواط دون رد وسط مجاراة مستميتة من صحار لكنه لم يوفق في كسب شوط واحد على الأقل.

ورفع الفريقان وتيرة الاستعداد لهذه المباراة من خلال تدريباتهما على صالة المجمع حيث يؤديان مساء اليوم آخر حصة تدريبية.

وأكد مدرب طائرة صحار سعيد بن جمعة الحمداني أن فريقه جاهز لخوض المباراة وقال: هيأنا الفريق بالشكل الجيد ولا توجد غيابات أو إصابات- ولله الحمد- ولا مجال إمامنا للتفريط في نتيجة المباراة، فالفوز وحده يضمن لنا الاستمرارية ونسعى لتحقيقه لنجر السلام إلى مباراة فاصلة لتحديد من سيكون طرف النهائي.

وأشار الحمداني إلى أن لاعبي الفريق تعاهدوا على تقديم ما لديهم من طاقة كامنة والارتقاء بالمستوى الفني، وسنركز على الاستفادة من الإرسال والضربات الهجومية، كما سنحكم حائط الصد وسنوفر المتابعة والإلمام للكرات الساقطة في ملعبنا. ويخوض صحار هذه المباراة بعناصر أغلبها شابة خبرتها حديثة العهد ويوجد محترف واحد وهو الباكستاني مراد جيهان.

تحضيرات السلام

تحضيرات السلام لهذه المباراة كانت عبر لعب تجربة ودية أمام فريق أهلي دبي انتهت لمصلحة الفريق بثلاثة أشواط لشوط ويريد مدربه التونسي هيثم الوسلاتي كسب المباراة لكنه يدرك في الوقت نفسه أنها ليست بالسهلة وهو يقابل فريق صحار المنتشي. همّ المدرب الأكبر هو حسم مرحلة التأهل للنهائي دون اللجوء للعب مباراة فاصلة وذلك بكسب نتيجة هذه المباراة.

ويضم الفريق كوكبة من اللاعبين المحليين أغلبهم من عناصر منتخبنا الوطني ويضم المحترف البلغاري فيليزار تشيرنوكوزيف.

وقال سعيد بن خلفان المعمري نائب رئيس نادي السلام: نريد كسب المباراة ونضمن لفريقنا التواجد في النهائي ليذهب الفريق إلى البطولة العربية في نسختها الـ 38 التي تقام بجمهورية مصر العربية بدءا من 16 من الشهر الجاري وهو في أريحية مطلقة.

وقد أتت مطالبة الفريقين بضرورة أن يكون طاقم التحكيم في يومه وأن لا ترتكب الأخطاء الفادحة التي قد تؤثر على نتيجة المباراة بحيث لا يفسح المجال أمام التذمر.

وقد أوجد الاتحاد العماني للكرة الطائرة بالتنسيق مع إدارة المجمع الرياضي بصحار ترتيبات إقامة المباراة في ظروفها المواتية.