الرياضية

اتحاد الهوكي يقلص مسابقاته والمشاركة في نهائيات آسيا مهددة

05 فبراير 2020
05 فبراير 2020

دعوة 26 ناديا للجمعية العمومية 18 مارس القادم -

دعا اتحاد كرة الهوكي 26 ناديًا لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية في الثامن عشر من مارس القادم لمناقشة التقارير الإدارية والمالية وكذلك خطط الاتحاد والنشاط الفني للمنتخبات الوطنية ومقترحات الأعضاء واعتماد موازنة الاتحاد 2020. ويأتي انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الهوكي في وقت مهم خاصة، وأن الاتحاد يعاني من عجز في موازنته عن العام المنصرم الأمر الذي سوف تدرسه لجنة المسابقات الأسبوع المقبل، وهو تقليص مسابقات الاتحاد، حيث كان من المقرر أن يبدأ الموسم في منتصف فبراير الحالي إلا أنه تم تأجيل انطلاقته حتى شهر مارس في انتظار تقرير لجنة المسابقات الذي طلبه منها مجلس إدارة الاتحاد تقليص المسابقات وفق الموازنة المحددة وعدم تجاوزها.

العجز في موازنة الاتحاد طالت أيضا المنتخبات الوطنية، حيث طلب من مدرب منتخب الشباب تقليص برنامج الإعداد الذي وضعه استعدادًا لنهائيات كأس آسيا المقرر لها في يونيو المقبل في بنجلاديش، وسوف تدرس لجنة المنتخبات الوطنية في اجتماعها القادم خطة الإعداد المعدلة وإن كانت هناك نية لدى مجلس الإدارة بالاعتذار عن المشاركة في النهائيات الآسيوية.

على صعيد متصل علم عمان الرياضي بأن وزارة الشؤون الرياضية سوف تتحمل مصاريف مدرب الهوكي مناصفة مع اتحاد اللعبة على أن يتم تكليفه بالإشراف على المنتخبات الوطنية وإعداد خطة فنية للإشراف على المراحل السنية.