الأولى

البرلمان الهندي يؤبن القائد الراحل

04 فبراير 2020
04 فبراير 2020

خصص مجلسا النواب والشعب في البرلمان الهندي جلسة أمس في تذكر مآثر جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد - طيب الله ثراه - لما له من دور وإسهام في تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والإسهام الكبير لجلالة السلطان الراحل رحمه الله، بنشر السلام في جميع أنحاء العالم.

وقد وقف أعضاء مجلس النواب الهندي دقيقتي صمت حدادا على المغفور له جلالة السلطان قابوس طيب الله ثراه، بعد طلب نائب رئيس الهند فينكايا نايدو رئيس مجلس النواب في البرلمان، عقب الكلمة المقتضبة التي ألقاها وأكد فيها قائلا «إننا نحزن بشدة على وفاة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد».

وأكد نائب الرئيس الهندي في الكلمة مدى الحزن العميق على رحيل السلطان قابوس، حيث وصفه بأنه كان صاحب رؤية ثاقبة وأن سياساته تميزت بالاحترام والوساطة في معالجة القضايا الدولية ما أكسبه الثناء والاحترام في جميع أنحاء العالم وقد حققت عمان في عهده تطورا وتقدما مذهلا.

وأضاف: «في الهند سوف نتذكره دائما كصديق عزيز وتحت قيادته تعززت شراكتنا الشاملة ذات المنفعة المتبادلة إلى مستويات جيدة وقد تعززت هذه الروابط من خلال وجود جالية هندية مغتربة كبيرة في السلطنة».

وقال إن وفاة السلطان قابوس هي خسارة لا يمكن تعويضها لسلطنة عمان وشعبها.

وفي 19 يناير 2007م منحت الهند جلالة السلطان الراحل جائزة نهرو، وهي من أعلى الأوسمة التي تمنحها على الاطلاق «لدوره في نشر النوايا الحسنة والصداقة بين الناس حول العالم».