1430726
1430726
الرياضية

ظفار يتأهل بالرغم من التعادل السلبي مع نادي عمان

04 فبراير 2020
04 فبراير 2020

استفاد من الفوز في الذهاب -

صلالة - عادل البراكة -

تمكن الفريق الكروي الأول بنادي ظفار من التأهل إلى نصف نهائي الكأس على حساب منافسه نادي عمان بعد أن انتهت المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مجمع صلالة الرياضي ضمن إياب ربع نهائي الكأس سلبيًا، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز ظفار 3/‏صفر، ومن خلال مجريات المباراة قدم الفريقان مستوى متوسطا لم يرق إلى المستوى المطلوب فيما شهد الشوط الثاني ضياع جملة من الفرص للفريقين وضربة جزاء لظفار.

بدأت المباراة بتبادل الفريقين لهجمات حذرة حتى الدقيقة العاشرة التي أضاع من خلالها عمر المالكي فرصة هدف إثر هجمة مضادة لم يستغل المالكي الدربكة في منطقة الجزاء لتذهب تسديدته جوار مرمى نادي عمان.

وفي الدقيقة ١٣ أضاع الإسباني لوبيز مارتينز هوجو من خلالها فرصة هدف عندما تلقى تمريرة من عمر المالكي كسر من خلالها حاجز التسلل إلا أن لوبيز فضل التسديد في جسم الحارس أحمد الراشدي حارس مرمى نادي عمان.

ومن هجمة مضادة لفريق ظفار حصل عمر المالكي في الدقيقة ٢٠ على فرصة في منطقة الجزاء إلا أن تسديدة المالكي تصدى لها الحارس أحمد الراشدي حارس مرمى نادي عمان الذي أضاع محترفه أدريانو فرصة إثر هجمة مضادة سدد من خلالها كرة مرت بجوار المرمى في الدقيقة ٣٠ ومن هجمة مضادة واصل ظفار إهدار الفرص عندما أهدر لوبيز فرصة محققة في الدقيقة ٣١ قبل انتهاء الشوط الأول الذي انتهى سلبيًا.

الشوط الثاني

بدأ الفريقان مجريات الشوط الثاني بنفس رتم الشوط الأول ومن أول هجمة هدد ظفار مرمى منافسه عندما سدد الفرنسي زوما كرة تصدى لها الحارس أحمد الراشدي حارس مرمى نادي عمان الذي أضاع فرصة هدف في الدقيقة ٥٣ عندما حاول إشهاد عبيد اصطياد شباك فايز الرشيدي إلا أن كرته ارتطمت بالمدافع لتكمل مسارها إلى خارج الملعب.

الدقيقة ٥٦ احتسب من خلالها حكم المباراة ضربة جزاء لظفار إثر عرقلة الإسباني لوبيز في منطقة الجزاء إلا أن لوبيز أهدر الفرصة عندما أطاح بالكرة فوق عارضة المرمى لتتوالى بعدها إهدار الفرص أمام المرمى من قبل الفريقين.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من يعقوب بن سعيد عبدالباقي للساحة، وساعده على الخطوط كل من الحكم المساعد الأول رشاد بن راشد الحكماني، والمساعد الثاني إبراهيم بن سعيد الشرقي، والحكم الإضافي الأول جمال بن عبدالله العبيداني، والإضافي الثاني يحيى بن أحمد البلوشي، والحكم أحمد بن خلف الهلالي رابعا، وياسر بن نصيب الرواحي مقيما، وأحمد بن حمد الخصيبي مراقبا وعاصم باحجاج منسقًا عامًا للمباراة.