1428510
1428510
الرياضية

صحم وفنجاء «حبايب» بتعادلهما الإيجابي 1/‏1

01 فبراير 2020
01 فبراير 2020

صحار - عبدالله المانعي

خرج صحم وفنجاء (حبايب) بتعادلهما الإيجابي بهدف للكل في المباراة التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الـ 17 من إياب دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي : 2019/‏‏‏2020

وبهذا التعادل أضاف كل فريق لرصيده نقطة؛ ارتقى صحم إلى النقطة 29 وأصبح لدى فنجاء21 نقطة .

وقد جاءت المباراة جيدة المستوى فنيا، انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي وتقدم فنجاء بإمضاء محترفه الأجنبي دوجلاس داسيلفادي من تسديدة سهلة وجدت الطريق سالكا إلى مرمى سليمان البريكي حارس صحم في الدقيقة 59 وأدرك محسن جوهر التعادل لصحم بعد انقضاء 68 دقيقة من تسديدة عانقت شباك رياض سبيت حارس فنجاء .

التبادل الهجومي كان السمة الغالبة على الشوط الأول منذ انطلاقته ومع أول 5 دقائق منه مشى سالمين البطاشي من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية لفنجاء في العمق لم تجد المتابعة .

نفذ خليل الكحالي مطلع الدقيقة 14 كرة من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ 18 كانت قوية تألق في الإمساك بها ببراعة حارس فنجاء رياض سبيت على مرحلتين .

تكافؤ الأداء بين الفريقين كان ملحوظا وسط توزيعة للعب في أغلب جنبات الملعب .

وفي الدقيقة 17 حاول سعيد الرزيقي العبور باتجاه مرمى سليمان البريكي من الجهة اليمنى لكن مدافع صحم قطع الهجمة .

وحاول عمر الحسني في الدقيقة 25 العبور من الجهة ذاتها لكن كرته صدها مدافع صحم وتحولت لضربة ركنية.

وكاد أن يفعلها مدافع فنجاء الذي غيّر مسار تسديدة محترف صحم جونير موهي الذي سددها بفطنة في الدقيقة 29 وكان رياض سبيت موفقا في الإمساك بها . وقد بدأ الحراك سريعا من الفريقين في آخر ربع ساعة تبقت من زمن هذا الشوط عبر هجمات منظمة فيها السرعة حاضرة أوجدت الخطورة لكن كان الاستعجال حليف المهاجمين في اللمسة الأخيرة للهجمات .

بحث الفريقان في الشوط الثاني عن التهديف فكان النزوح للأمام باتجاه المرميين .وحصد أجنبي صحم ماكوتا نجالي في الدقيقة 52 ضربة حرة مباشرة اثر انفراده من الناحية اليمنى لم يستفد منها منفذها محسن الخالدي .

الأجواء كانت توحي بأن فرص التهديف كانت متاحة وبالفعل تقدم فنجاء لكن صحم سرعان ما رد بإحراز التعادل .

وبعد تعادل الكفة لاحت أكثر من فرصة لكنها لم تأت بالأخبار السارة .

أدار اللقاء الحكم عمر اليعقوبي وعاونه حمد الغافري وأيمن الحبسي وياسر المجرفي حكما رابعا وأحمد الرواس مراقبا ومحمود الغطريفي مقيما للحكام ويوسف المرزوقي منسقا عاما .