الرياضية

460 جملة طلبات قيد وتسجيل اللاعبين في الفترة الثانية

31 يناير 2020
31 يناير 2020

6 إعارات فقط -

في إطار العمل التنظيمي الإحصائي الذي تنتهجه رابطة دوري المحترفين تم الإعلان مع نهاية فترة التسجيلات الثانية بتاريخ 28/‏‏1/‏‏2020 عن عدد المسجلين في النظام الإلكتروني لتسجيل اللاعبين، حيث بلغ عدد الطلبات 460 طلبا منها 154 تسجيل لاعبين جدد و53 عملية تجديد تسجيل وبلغ عدد حالات الانتقال من ناد إلى آخر 247 حالة وبلغت الإعارات ستة حالات فقط.

وحرصت الأندية على استغلال فترة التسجيلات الثانية التي أغلقت قبل يومين ودخل الجميع في سباق كسب اللاعبين لدعم الفريق لما تبقى من تحديات في الموسم بحثا عن تحقيق طموحات الجماهير وتعويض ما فاتها في المباريات السابقة وتحسين مراكزها في المسابقة التي تشهد صراعا مثيرا وقويا ومنافسة ثنائية على الصدارة بين السيب وظفار الساعي للدفاع عن لقبه.

مع تدشين اتحاد كرة القدم لعملية قيد وتسجيل اللاعبين في الفترة الثانية سعت غالبية سعت غالبية الأندية لترميم صفوفها بلاعبين وطنيين يمثلون الإضافة النوعية ويسدون النواقص في الخطوط وشهدت الأيام الماضية العديد من الاتفاقيات الجديدة التي أدت إلى أن يشهد الدوري ظهور أسماء جديدة.

وتعاني بعض الضعف المالي وعدم القدرة الإدارية مما اثر على توفير الفاتورة المطلوبة وهناك أندية اقتنعت بوضعها الحالي والمسؤولية الكبيرة في ظل الالتزامات التي يفرضها اللعب في الدوري وغياب العائد أو الحوافز المشجعة وتضاؤل فرص الاستثمار والرعاية من قبل الشركات بما يخفف الأعباء المالية.

أبرز التحديات التي تواجه الأندية عقب فراغها من التسجيلات هو تقديم مستويات فنية قوية ترضي الطموحات وتؤكد قدرة الدوري على الارتقاء وان يكون سندا حقيقيا للمنتخب الوطني الأول في ظل وجود نشاط نجومه فيه مع الأندية في مقدمتها فريق ظفار الذي يضم نسبة كبيرة من نجوم الأحمر.