التراث والثقافة وإشراقة توقعان على مبادرة “ستيما زون” بمتحف الطفل

مسقط في 28 يناير/ وقعت وزارة التراث والثقافة صباح اليوم مذكرة تفاهم مع إشراقة- جناح كيمجي رامداس للمسؤولية الإجتماعية لمجموعة شركات كيمجي رامداس ش.م.م، بهدف التوظيف المرحلي لمتحف الطفل كموقع رئيسي لمركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفن، المعروف بمبادرة (ستيما زون- STEMA zone).
وقع مذكرة التفاهم كل من رحمة بنت قاسم الفارسية- المديرة العامة للمتاحف بوزارة التراث والثقافة، ونايليش كيمجي- عضو مجلس إدارة مجموعة شركات كيمجي رامداس، بحضور سعادة سالم بن محمد المحروقي- وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث، وجوبالاكريشنان شانكار- عضو مجلس إدارة منتدب في مجموعة شركات كيمجي رامداس.
وتشير مذكرة التفاهم بين الطرفين إلى مخطط مستقبلي يهدف إلى تشجيع وإلهام الشباب العُماني لدخول مجال (ستيما زون- STEMA zone) لدعم ومساعدة الطلاب على اكتساب المهارات التي يحتاجون إليها للتحضير لمتطلبات الاقتصاد العالمي ووظائف المستقبل، وفي توجيه الشباب في سن مبكرة الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 عامًا للتفاعل مع اهداف المبادرة. وسيتم تنفيذ مبادرة (ستيما زون- STEMA zone) بالتعاون بين وزارة التراث والثقافة وإشراقة، و دي ايه اي العالمية ش م م،)، ويعتبر هذا التوقيع خطوة مهمة للسلطنة في إطار العمل على تحقيق “رؤية عُمان 2040″، وذلك من خلال التنسيق مع إشراقة لتطوير تصميم البرنامج، وينفذ خلال هذا العام 2020م في المنطقة المفتوحة بالمتحف والتي تبلغ (300 متر مربع) إلى جانب واستخدام مناطق التدريب الجماعي في المتحف.
كما ستقوم الوزارة بتخصيص مركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية، ودائرة التراث والثقافة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، والمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار، لاستضافة المبادرة لمدة أسبوعين خلال هذا العام.