رسالة تفاهم عمانية / قطرية للتعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي وتطوير بحوث التوحد

العمانية: وقعت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز البحوث الطبية رسالة تفاهم مع المعهد القطري للبحوث الطبية الحيوية بجامعة حمد بن خليفة بهدف بناء شراكة وتعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي وتطوير أحدث البحوث متعددة التخصصات في مجال التوحد.
وقع رسالة التفاهم من جانب الجامعة الدكتور خالد بن حميد الرصادي مدير مركز البحوث الطبية فيما وقعها عن الجانب القطري الدكتور عمر الأنجف المدير التنفيذي لمعهد قطر للبحوث الطبية الحيوية بجامعة حمد بن خليفة.

وقد نصت رسالة التفاهم على تنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات العمل المشتركة والاستخدام المتبادل للخدمات المتاحة لكلا الطرفين بناءً على السياسات الحالية مع اجراء المشاريع البحثية التعاونية في مجال التوحد منها على المؤشرات الحيوية والانتشار وتتبع العين وعلم الوراثة.

كما نصت الرسالة على تبادل الخبرات المهنية والتقنية بين الباحثين والمتخصصين مع التعاون في مجال توفير التدريب الداخلي لطلبة جامعة السلطان قابوس وتوفير التدريب المهني في مجال الخبرة المطلوبة إلى جانب المنشورات المشتركة.

ويعد معهد قطر لبحوث الطب الحيوي مركز عالمي لبحوث الطب الحيوي وسائر البحوث التي تترجم مخرجات التجارب الإكلينيكية إلى تقنيات وأدوات طبية وهو يسعى إلى الارتقاء بالرعاية الطبية من خلال الابتكار في طرق الوقاية من الأمراض التي تؤثر على السكان القطريين وسكان المنطقة وطرق تشخيصها وعلاجها بهدف تحسين الطب الشخصي والرعاية الصحية كما يتولى إدارة مراكز بحثية في مجالات السكري والاضطرابات العصبية والسرطان.