1424519
1424519
الاقتصادية

«الحصــن اللوجستيــة» توســـع مستودعاتها في المنطقة الحـرة بصحار

26 يناير 2020
26 يناير 2020

باستثمار قيمته 2.5 مليون ريال -

وقَّعت شركة الحصن اللوجستية وخدمات المستودعات ـ شركة منطقة حرة ـ وهي إحدى الشركات التابعة لشركة الحصن للاستثمارـ اتفاقا مع مجموعة أمجاد للمقاولات لتوسعة مستودعاتها الحالية في المنطقة الحرة بصحار باستثمار ما قيمته 2.5 مليون ريال عُماني.

ومن المقرر أن تبدأ مجموعة أمجاد للمقاولات توسعة مساحة البناء الإجمالية الحالية من 12.5 ألف إلى 22 ألف متر مربع علما بأن التوسعة الجديدة سترفع المساحة القابلة للتأجير بمقدار 6.6 ألف متر مربع متضمنة مستودعات جافة بمساحة 4.2 ألف متر مربع ومستودعات مبردة بمساحة 2.4 ألف متر مربع.

وأشار أسامة مريم؛ الرئيس التنفيذي لشركة الحصن للاستثمار في مراسم التوقيع بأن عملية التوسعة ستشهد تأسيس أول مستودع مبرد من نوعه في المنطقة الحرة بصحار. وأضاف: «لقد استعنَّا بخدمات شركة «كوردف عُمان» كخبراء استشاريين للعمل على تصميم التوسعة الجديدة وتحديث تصميم المنشآت الأخرى داخل المستودعات مما سيساهم في تسهيل الأمر للشركات التي تبحث عن مستودعات ومرافق تخزين للتعامل مع فائضها من الموجودات إلى جانب تحويل تكاليف التخزين إلى تكاليف متغيرة»، موضحا أن قيمة إجمالي الاستثمار للمشروع بعد التوسعة الجديدة ستصل إلى ما يزيد عن 5 ملايين ريال عُماني.

وبحسب مخططات التوسعة فإن المستودع المبرد البالغ مساحته 2,400 متر مربع مقسم إلى 21 غرفة مبردة مع إمكانية التحكم بدرجات الحرارة لتراوح بين 30 تحت الصفر إلى 7. وقد تم تصميم جميع مستودعات التوسعة بحيث يمكن تحويل أي مستودع منها من مستودع بارد إلى جاف أو بالعكس. ومن المتوقع أن ينتهي العمل من المشروع خلال 2020م علمًا بأن المساحة الإجمالية للمستودعات ستصل إلى ضعف مساحتها الحالية تقريبًا.

تقع مستودعات الشركة في المنطقة الحرة بصحار بالقرب من الميناء الصناعي ومطار صحار، وتتضمن هذه المستودعات وحدات تخزين كبيرة عالية الجودة مقسمة إلى وحدات صناعية مصمَّمة على قدر من المرونة بحيث يمكن إجراء تغييرات مستقبلية فيها. وبُنيت الوحدات على طابقين باستخدام ألياف فولاذية مدعمة بسقف وجدران مصممة بألواح بينية محشوة بمادة عازلة، وتبلغ مساحة الطابق الأرضي 600 متر مربع في حين تبلغ مساحة الطابق الأول 150 مترا مربعا مما يساهم في تعزيز كفاءة المنشأة التشغيلية. كما أن جميع الوحدات مزوَّدة بمراوح شفط عُلوية للهواء وهيكل عُلوي مقاوم للحريق ومزود أيضا بنظام مكافحة الحرائق، كما يوجد لكل وحدة رصيف تحميل/‏‏تفريغ تبلغ مساحته 50 مترا مربعا. ويبلغ الارتفاع الداخلي لكل وحدة ١٠ أمتار.

وأضاف أسامة مريم: إن خطط التوسع مصمَّمة خصيصًا لتعزيز إمكانيات خدمات التخزين الحالية، إلى جانب تأسيس منشآت بمعايير أفضل لزبائننا من حول العالم. وإننا على ثقة بأن زيادة مساحة المستودعات الحالية ستساهم في دعم نمو ميناء صحار والمنطقة الحرة باعتباره من الكيانات المهمة في تعزيز اقتصاد السلطنة. ونتطلع إلى التعاون مع مجموعة أمجاد للوصول لآفاق وإنجازات جديدة ملبين في مسعانا كافة توقعات زبائننا».