الأولى

السلطنة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

23 يناير 2020
23 يناير 2020

القاهرة - العمانية : تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الإعلام ووزارة التراث والثقافة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 51 تحت شعار «مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع»، ويستمر حتى الـ 4 من شهر فبراير المقبل.

ويضم جناح السلطنة في المعرض قائمة متعددة من العناوين والإصدارات الحديثة تشتمل على جوانب ثقافية وأدبية وفنية وفقهية وإعلامية.

وتأتي مشاركة السلطنة في المعرض ضمن إطار العلاقات والتعاون الثقافي القائمة بين البلدين. وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم إن معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعد أبرز حدث ثقافي سنوي في مصر استعاد شبابه بعد خمسين عاما من انطلاقه.

وقالت في افتتاح الدورة الحادية والخمسين أمس إن المعرض شهد نقلة كبيرة في يوبيله الذهبي العام الماضي بانتقاله من أرض المعارض بمدينة نصر إلى مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، لكن دورة هذا العام شهدت تركيزا أكبر على التنظيم والاهتمام بالبرنامج الثقافي وإضافة الكثير من الخدمات للزائرين خاصة الشبان. وتقام الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 22 يناير إلى الرابع من فبراير بمشاركة أكثر من 900 دار نشر من 40 دولة بينها السنغال «ضيف الشرف».