1422132
1422132
صحافة

الصحافة الأمريكية في أسبوع

21 يناير 2020
21 يناير 2020

واشنطن - عمان - أمير نبيل:-

تناولت الصحف الأمريكية الصادرة خلال هذا الأسبوع عددا من القضايا والموضوعات من بينها مشاركات آلاف النساء في مسيرات في واشنطن والعديد من المدن الأمريكية لدعم حقوق المرأة وزيادة مشاركتها السياسية وتولي المناصب العليا إضافة إلى توجيه العديد منهم أمام البيت الأبيض رسالة معارضة لاستمرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في منصبه.

كما تساءلت الصحف عما إذا كان من الممكن أن تتولى المرأة رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، قضية أثارتها المناظرة السابعة التي أجريت بين ستة مرشحين ديمقراطيين في لوس أنجلوس وشب خلالها جدل بسبب تصريح غير معلن للمرشح بيرني ساندرز أشار فيه إلى وجود عقبات أمام تولي المرأة رئاسة أمريكا كونها «امرأة».

وتناولت الصحف قضية تعرض الشركات العملاقة العاملة في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة لاتهامات بممارسات احتكارية تضر بالشركات الأصغر والتي لا يمكنها الدخول في منافسة عادلة مع هذه الشركات الضخمة مثل جوجل وأمازون وآبل وفيسبوك حيث عرضت هذه القضية في جلسة بالكونجرس لمواجهة تلك الممارسات.

وأشارت الصحف إلى توقعات الخبراء الاقتصاديين بعد توقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين مؤخرا في البيت الأبيض أن يشهد الاقتصاد الأمريكي نموا خلال العام الجاري 2020 وأن يفتح الباب لمزيد من النشاط الاقتصادي وحفز الاستثمار بمعدل مستقر.