1420208
1420208
الرياضية

السـيـب وأهـلي سـداب فـي الصـدارة بعـد الفـوز علـى ظفـار وقـريـات

18 يناير 2020
18 يناير 2020

في نهائيات بطولة الأشبال لكرة السلة -

كتب- خليفة الرواحي -

أسفرت مواجهات الجولة الأولى من التصفيات النهائية لبطولة الأشبال لكرة السلة تحت ١٤ عاما لموسم ٢٠١٩/‏‏ ٢٠٢٠م، عن تصدر مؤقت للسيب وأهلي سداب بعد تحقيق أول انتصارين في هذه التصفيات بعد ختام الدور التمهيدي، وكسب السيب أولى النقاط في بداية هذا الدور بعد تحقيق فوز مهم على حساب ظفار بنتيجة 45/‏‏29، في المباراة التي أقيمت ضمن التصفيات النهائية لبطولة الأشبال لكرة السلة تحت ١٤ عاما لموسم ٢٠١٩/‏‏ ٢٠٢٠م، على صالة نادي الأمل بمرتفعات المطار، حيث انتهت فترات اللقاء الأربعة بنتيجة 7/‏‏8 و10/‏‏1 و9/‏‏10 و19/‏‏10. حيث جاء الربع الأول من المباراة متكافئ الأداء حيث بادر السيب في التقدم بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه عبدالرحمن المعمري، ويرد ظفار بسلة ناجحة عن طريق لاعبه قيصر البلوشي، وتتواصل المحاولات من الجانبين بهجمات متبادلة لم تكتمل، وينجح بعدها السيب في التقدم مجددا بسلة لعبدالرحمن المعمري ليتقدم 4/‏‏2، ويعود ظفار للواجهة بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه المتألق قيصر البلوشي، ويتواصل الأداء بنفس السيناريو حيث أضاف ظفار 4 نقاط أخرى فيما سجل السيب 3 نقاط فقط، لينتهي الربع الأول بتقدم ظفار على السيب بفارق نقطة عندما انتهت 8/‏‏7.

وفي الربع الثاني تغير مجرى المباراة لتصبح الأفضلية للسيب الذي بادر بتسجيل ثلاثية عن طريق لاعبه فيصل العبري، تبعتها سلتان أخريان من 4 نقاط لزميله أحمد علي وعبدالرحمن المعمري، ويواصل السيب أفضليته الميدانية بتسجيل المزيد من النقاط حيث أضاف لاعبوه 3 نقاط أخرى ، فيما سجل ظفار نقطة واحدة من خطأ عن طريق لاعبه محمد البلوشي لينتهي مجموع الشوط الأول بتقدم السيب على ظفار بنتيجة 18/‏‏ 8.

وفي الربع الثالث من المباراة شهد تكافؤا نسبيا في الأداء وتفوقا لظفار في التسجيل بفارق نقطة، حيث بادر ظفار بالتسجيل عن طريق لاعبه قيصر البلوشي بتسجيل أربع نقاط من سلتين مقللا بهما الفارق 12/‏‏ 18، ويرد بعدها السيب بتسجيل أربع نقاط عن طريق لاعبه عبدالرحمن المعمري ويتواصل معها اللعب قوة وإثارة بين الطرف بمزيد من الهجمات نجح كل منهما في إضافة عدد من النقاط حيث أضاف ظفار 6 نقاط أخرى فيما أضاف السيب 5 نقاط فقط لكن التفوق لا يزال للسيب مع نهاية الربع الثالث الذي انتهى لصالحه بنتيجة 27/‏‏ 18. وفي الربع الأخير استعاد السيب زمام المبادرة من خلال التفوق الميداني والأفضلية في التسجيل، حيث بادر السيب بتسجيل سلتين عن طريق لاعبيه القاسم الرجيبي وفيصل العبري معززا بها تقدم فريقه، ويرد ظفار بتسجيل ثلاثية ناجحة عن طريق لاعبه محمد صالح، وينجح بعدها السيب بتسجيل 5 نقاط إحداها ثلاثية عن طريق لاعبه عبدالرحمن المعمري، ويتواصل اللعب بمزيد من الهجمات نجح فيها السيب في إضافة 10 نقاط فيما أضاف ظفار 7 نقاط لتنتهي المباراة بفوز السيب على ظفار بنتيجة 45/‏‏29. أدار المواجهة ثابت الهلالي وطه العامري وعلى الطاولة حافظ أولاد أحمد ووفاء السمرية.

مباراة أهلي سداب وقريات

وتمكن أهلي سداب من الفوز على قريات بنتيجة 51/‏‏40 ، والتي أقيمت على صالة نادي الأمل بعد مباراة مثيرة وقوية انتهت فتراتها الأربعة بنتيجة 16/‏‏ 4 و9/‏‏14 و8/‏‏7 و18/‏‏15. بدأ أهلي سداب الربع الأول بشكل جيد وتمكن من التقدم في النقاط بتسجيل سلتين عن طريق الحواري عيسى وإبراهيم البلوشي، ويتمكن قريات بعدها من تسجل نقطتين قلل الفارق عن طريق محمد الوهيبي لتصبح النتيجة 4/‏‏2، لكن أهلي سداب يعود للتسجيل مجددا ويتمكن من تعزيز تقدمه بإضافة 5 نقاط عن طريق الحواري عيسى ليتقدم أهلي سداب 9/‏‏2، ويتواصل اللعب سجالا بمزيد من الهجمات أضاف فيها أهلي سداب 7 نقاط جديدة فيما لم يتمكن قريات سوى تسجيل نقطتين جديدتين لينتهي الربع الأول بتقدم أهلي سداب على قريات بنتيجة 16/‏‏4.

وفي الربع الثاني تغير الأداء لتصبح أفضلية اللعب لقريات الذي يبحث عن نقاط لتقريب النتيجة حيث نجح عمار بدر ومحمد الوهيبي من تسجيل 5 نقاط متتالية لتصبح النتيجة 9/‏‏16، ويرد أهلي سداب بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه ليث خميس، وتتواصل الإثارة بمزيد من الهجمات تمكن فيها كل فريق إضافة عدد من النقاط حيث أضاف قريات 11 نقطة، فيما أضاف أهلي سداب7 نقاط لينتهي مجموع الشوط الأول لصالح أهلي سداب بنتيجة 25/‏‏18.

وفي الربع الثالث عاد التكافؤ مجددا بين الفريقين مع أفضلية تسجيل لأهلي سداب حيث تمكن الأخير من إضافة 8 نقاط ، فيما سجل قريات 7 نقاط فقط لينتهي اللعب عد نهاية الربع الثالث بتقدم أهلي سداب على قريات بنتيجة 33/‏‏25. وفي الربع الأخير تواصل اللعب سجالا بين الفريقين حيث بادر قريات بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه محمد الوهيبي، ويرد أهلي سداب عن طريق إدريس الغيثي، وتتواصل الإثارة بهجمات متبادلة بين الفريقين تمكن فيها كل فريق من تسجيل المزيد من النقاط حيث أضاف أهلي سداب 16 نقطة، فيما أضاف قريات 13 نقطة لتنتهي المباراة بفوز أهلي سداب على قريات بنتيجة 51/‏‏40. أدار المواجهة علي السلماني حكما أول ووهب السناني حكما ثانيا وعلي السلماني حكما ثالثا، وعلى الطاولة محمود العجمي وحافظ أولاد أحمد وثاني الهنائي.