1419913
1419913
الرياضية

الهلال يجتاز الاتفاق ويبلغ المربع الذهبي لكأس خادم الحرمين

17 يناير 2020
17 يناير 2020

الرياض، (د ب أ)- بات الهلال أول المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بعدما حقق فوزا مثيرا 2 /‏‏ 1 على الاتفاق بعد التمديد في دور الثمانية للمسابقة.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 /‏‏ 1، حيث بادر صالح الشهري بالتسجيل للهلال مبكرا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعادل فيليب كيس للاتفاق في الدقيقة 84 من ركلة جزاء، رغم معاناة فريقه من النقص العددي بسبب طرد سعيد الربيعي في الدقيقة 73

ولجأ الفريقان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، ليحسم من خلاله الهلال الأمور لصالحه، بعدما عاد الشهري لهز الشباك من جديد، بتسجيله الهدف الثاني للفريق الأزرق في الدقيقة 97

يذكر أن هذا هو الفوز الثاني الذي يحققه الهلال على الاتفاق في الموسم الحالي، بعدما سبق أن فاز 4 /‏‏ 1 في لقاء الفريقين ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) في أكتوبر الماضي.

كما يعد هذا هو الانتصار الخامس على التوالي للهلال على الاتفاق في تاريخ مواجهات الفريقين بمختلف المسابقات.

ويلتقي الهلال في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة أبها مع الفتح.

بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب الهلال الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الثواني الأولى من عمر اللقاء عن طريق هتان باهبري، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الجزائري وهاب رايس مبولحي، حارس مرمى الاتفاق أبعد الكرة لركنية لم تستغل.

وافتتح الهلال التسجيل مبكرا عن طريق صالح الشهري في الدقيقة الرابعة، بعدما تابع تمريرة عرضية من جهة اليمين عن طريق محمد البريك، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين مبولحي داخل الشباك.

وكاد باهبري أن يعزز النتيجة بهدف آخر في الدقيقة الثامنة، بعدما تلقى تمريرة أمامية ليسدد من داخل المنطقة على يسار مبولحي، الذي أبعدها لركنية لم تسفر عن شيء.

وقاد البرازيلي كارلوس إدواردو هجمة عنترية للهلال في الدقيقة 16، حيث انطلق بالكرة وسدد من خارج المنطقة في حراسة مدافعي الاتفاق، غير أن الكرة ذهبت لأحضان مبولحي.

وأحرز الهلال هدفا في الدقيقة 20 لكنه سرعان ما تم إلغاؤه بداعي التسلل، ليهدأ بعدها إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصرت الكرة في منتصف الملعب بلا فاعلية على المرميين.

وكسر محمد كنو هذا الإيقاع الهادئ، بعدما أهدر فرصة ثمينة للهلال في الدقيقة 38، حينما سدد من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

وعلى عكس سير اللعب، أهدر الاتفاق فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 43، حينما أرسل محمد مرزوق الكويكبي كرة عرضية من الطرف الأيمن، قابلها هزاع الهزاع بضربة رأس صاروخية، لكن عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال أبعدها ببراعة عن مرماه.

وأطلق فيليب كيس تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الهلال، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأزرق 1 /‏‏ صفر على الاتفاق.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الاتفاق، حيث تعددت الركلات الركنية له ولكن بلا أدنى خطورة على مرمى الهلال.

دفع الاتفاق بتبديله الأول في الدقيقة 51 بنزول صالح العمري بدلا من علي عبدالله هزازي.

بمرور الوقت، بدأ الهلال لنشاطه الهجومي من جديد، وأهدر الشهري فرصة محققة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 58، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق البريك، لكنه عجز عن تسديد الكرة برأسه، لتبتعد عن المنطقة الخطرة.

أجرى الهلال تبديله الأول في الدقيقة 68 بنزول أندري كاريلو بدلا من هتان باهبري، ليرد الاتفاق بتبديله الثاني بنزول فارلي روسا بدلا من إبراهيم حسين محنشي.

وكاد سيباستيان جيوفينكو أن يضاعف النتيجة للهلال في الدقيقة 69، حينما سدد من خارج المنطقة لتغير الكرة اتجاهها بعدما اصطدمت في الدفاع، لكن مبولحي كان في الموعد وأبعد الكرة باقتدار إلى ركنية لم تستغل.

اضطر الاتفاق للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 73، بعدما تلقى سعيد الربيعي بطاقة حمراء لالتحامه العنيف مع كاريلو.

ووقفت العارضة حائلا دون تعزيز الهلال النتيجة بهدف آخر في الدقيقة 74، بعدما تصدت لقذيفة من ركلة حرة مباشرة نفذها جيوفينكو، قبل أن تخرج الكرة لركلة مرمى للاتفاق.

واصل جيوفينكو تسديداته، حيث صوب كرة زاحفة في الدقيقة 76، مرت بجوار القائم الأيسر، قبل أن يضيع سلمان الفرج فرصة أخرى للهلال في الدقيقة 78، عندما تسلم تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق كاريلو، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة بعيدة عن المرمى.

دفع الهلال بتبديله الثاني في الدقيقة 79 بنزول نواف العابد بدلا من كارلوس إدواردو، فيما أجرى الاتفاق تبديله الثالث بنزول فواز الطريس بدلا من هزاع الهزاع.

وجاءت الدقيقة 82 لتشهد منعطفا آخر في المباراة، بعدما حصل الاتفاق على ركلة جزاء، عقب لمس محمد جحفلي لاعب الهلال للكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه، لينفذ فيليب كيس الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة قوية في الزاوية اليسرى العليا للمرمى، مسجلا هدف التعادل للاتفاق في الدقيقة 84

أجرى الهلال تبديله الثالث في الدقيقة 86 بنزول بافيتيمبي جوميس بدلا من جيوفينكو، فيما أضاع صالح الشهري فرصة أخرى للهلال في الدقيقة 88، حينما تابع ركلة حرة مباشرة نفذت عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس لكن مبولحي كان لها بالمرصاد.

وواصل الحارس الجزائري لفريق الاتفاق تألقه اللافت في اللقاء، بعدما تصدى لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق كاريلو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 /‏‏ 1 ويلجأ الفريقان لخوض الوقت الإضافي.

وعاد الشهري لهز الشباك مرة أخرى، بعدما أضاف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 97، حيث كان قريب الشبه بالهدف الأول الذي سجله. وتابع الشهري تمريرة زاحفة من جهة اليمين عن طريق البريك، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة من بين قدمي مبولحي وتسكن الشباك.

دفع الهلال بتبديله الرابع في الدقيقة 98 بنزول محمد الشلهوب بدلا من الشهري، ومن أول لمسة للشلهوب في اللقاء، أطلق قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 101، لكنها لم تكن متقنة لتخرج بعيدة عن المرمى.

أضاع نعيم سليتي فرصة التعادل للاتفاق في الدقيقة 105، عندما تابع كرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق الكويكبي، لكنه سدد ضربة رأس غير منضبطة ذهبت بجوار القائم الأيسر، وينتهي الشوط الثالث بتقدم الهلال 2 /‏‏ 1.

وأهدر جوميس فرصة إضافة هدف آخر للهلال في الدقيقة 107، حيث تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة بجوار القائم الأيسر.

ورد الاتفاق بهجمة سريعة في الدقيقة 109 انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق إليريك باربوسا دي سوزا، لكنه وضع الكرة بجانب القائم الأيمن، فيما أضاع فواز الطريس فرصة أخرى للاتفاق في الدقيقة 111، حينما سدد من داخل المنطقة بعيدة عن القائم الأيمن.

وأضاع الشلهوب فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة للهلال في الدقيقة 114، حينما تلقى تمريرة بينية ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويسدد مباشرة من داخل المنطقة غير أن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بسنتيمترات.

دفع الاتفاق بتبديله الأخير في الدقيقة 115 بنزول حامد الغامدي بدلا من نعيم السليتي.

شهدت الدقائق المتبقية من المباراة محاولات هجومية متبادلة من كلا الفريقين دون أن تسفر عن أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للهلال 2 /‏‏ 1 على الاتفاق.