1410639
1410639
عمان اليوم

«الوطنية للشباب» تستضيف رؤساء وأعضاء المجالس الاستشارية الطلابيّة

02 يناير 2020
02 يناير 2020

«عمان» استضافت اللجنة الوطنية للشباب عدد من رؤساء وأعضاء المجالس الاستشارية الطلابيّة من مختلف مؤسسات التعليم العالي إيمانا منها بالأدوار المُهمّة التي تقوم بها المجالس الاستشارية الطلابيّة في مختلف جامعات وكليات السلطنة.

وقال الدكتور سامي الخروصي رئيس اللجنة: اللجنة الوطنيّة للشّباب بوصفها الحاضِن الرئيس للشّباب، تسعى للوصولِ للشّبابِ أينما كانوا، داخل عُمان وخارِجها..طلابًا وباحثين عن عمل وموظّفين... ونظرًا لكون المجالِس الاستشارية الطلابيّة بيئة مصغرة للعمل الديموقراطي يتمكّن فيها الطّالب من تهيئة نفسه للمشاركة في صنع القرار الوطني بشكلٍ عام، بدءًا من الإيمان بحقِّ الترشُّح إلى عملية الانتخابِ والتصويت، وصولا للمشاركة في صُنع القرار وتحمُّل مسؤولية اتخاذ القرار أمام الناخبين، مشيرا إلى أن التعاون مع المجالِس الاستشارية الطلابيّة وسيلة للوصول لأكبر شريحةٍ طلابيّةٍ ممكنة لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها اللجنة، حيث انبنت الكثير من مشروعات اللجنة على الأفكار الشّبابيّة، وتأسّست الكثير من الأنشطةِ على مبادراتهم.. ومددنا الكثير من جسور التواصل من خلالهم، وحقّقنا الكثير من الأهدافِ والإنجازات بالتعاون معهم.. وما هذا اللقاء إلا إيمانًا منّا بأهميّة الشراكة والعمل مع المجالسِ الاستشاريّة الطلابيّة، وتخصيص أنشطةٍ نحقِّقُ من خلالها الأهداف المشتركة، حيث إنّ تمكين الشباب جزء من مسؤوليّات اللجنة.

من جانب آخر عرّف سالم المفضلي مدير دائرة الأنشطة والمُبادرات رؤساء المجالس الاستشارية بالمرسوم السلطاني رقم 117/‏2011 بإنشاء اللجنة الوطنية للشباب وأهدافها واختصاصاتها ونطاق عملها ضمن البرامج الاستراتيجية الخمسة التي تصبّ جميعها في تنمية القطاع الشبابي العُماني.

وتحدث لبيد العامري عضو اللجنة ورئيس فريق دعم المبادرات، عن مبادرات دعم أنشطة الشباب من اللجنة والآليات المعمول بها، والمتاحة لكل شباب عُمان، وبمختلف أوجه الدعم سواء كان دعمًا مباشرًا أو من خلال تبنّيها ضمن مشروعات اللجنة القائمة. وقامت اللجنة من أجل دعم وتنمية القطاع الشبابي بالتعاقد مع 19 مُبادرة ومؤسسة شبابية ودعم 111 مُبادرة في مجالات عدّة.