1410524
1410524
الرياضية

3 لقاءات تدشن انطلاق القسم الثاني لدوري الطائرة .. اليوم

02 يناير 2020
02 يناير 2020

السلام وصحار في ديربي شمال الباطنة -

كتب : فهــــــد الزهيمي  -

تنطلق اليوم مباريات الجولة الأولى من الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بلقاء أهلي سداب مع السيب بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والسلام مع صحار على صالة المجمع الرياضي بصحار والكامل والوافي والبشائر بالمجمع الرياضي بنزوى.‬ ففي اللقاء الأول سيدخل نادي الكامل والوافي اللقاء بعد أن تمكن بصعوبة من الفوز على نادي صحار في الجولة الرابعة بنتيجة 3/‏2 ويسعى للفوز في هذه المباراة في انتظار نتيجة لقاء السيب والسلام ليدخل في حساب ترتيب المراكز الثلاثة الأولى ويأتي الكامل والوافي قبل هذه الجولة في ترتيب الفرق بالمركز الثالث بعد أن لعب 4 مباريات فاز في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة وله من النقاط 8 ومن الأشواط 11 وعليه 7 أشواط، أما أهلي سداب فيسعى لخطف نقطة من الكامل والوافي أسوة بصحار إن لم تحدث المفاجأة فأهلي سداب خسر اللقاء الماضي أمام السلام بنتيجة 3/‏1 بعد أن قدم مستوى جيدًا خصوصا في الشوط الأول الذي كسبه من السلام قبل أن يتراجع ويخسر المباراة ويحل أهلي سداب في المركز الخامس قبل هذه الجولة بعد أن لعب 4 مباريات فاز في مباراة واحدة وخسر 3 مباريات وله من النقاط 3 ومن الأشواط 5 وعليه10‪ ‬‪‬‬‬‬‬أشواط.

 

ويتصدر الدوري مع ختام مباريات الدور الأول نادي السيب في المركز الأول بعد أن لعب 5 مباريات فاز في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة له من النقاط 13 وله من الأشواط 14 وعليه 4 أشواط ويأتي الكامل والوافي في المركز الثاني بعد أن لعب 5 مباريات فاز في 4 مباريات وخسر في واحدة وله من النقاط 11 وله من الأشواط 14 وعليه 7 أشواط ثم يأتي السلام في المركز الثالث بعد أن لعب 5 مباريات فاز في 4 وخسر في واحدة وله من النقاط 11 وله من الأشواط 12 وعليه 7 أشواط بينما يأتي صحار في المركز الرابع بعد أن لعب 5 مباريات فاز في مباراة واحدة وخسر في 4 مباريات وله من النقاط 5 وله من الأشواط 9 وعليه 13 شوطا ثم يأتي أهلي سداب في المركز الخامس بعد أن لعب 5 مباريات فاز في مباراة واحدة وخسر في 4 مباريات له من النقاط 3 وله من الأشواط 5 وعليه 13، وأخيرا يأتي البشائر في المركز السادس بعد أن لعب 5 مباريات فاز في مباراة واحدة وخسر في 4 مباريات له من النقاط نقطتان وله من الأشواط 4 وعليه 14 شوطا.

أهلي سداب- السيب

اللقاء الأول يجمع نادي أهلي سداب ونادي السيب ويقام في الساعة السادسة مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، نتيجة لقاء الفريقين في الدور الأول انتهت لمصلحة نادي السيب 3/‏صفر. الجولة الماضية حقق السيب فوزاً عريضاً قوامه ٣ أشواط دون مقابل أمام غريمه التقليدي السلام، فيما خسر أهلي سداب نتيجة مباراته أمام الكامل والوافي بالنتيجة ذاتها. اللقاء سيكون سهلاً على السيب وصعباً على أهلي سداب عطفاً على فارق الإمكانيات والنتائج التي سجلها أهلي سداب في الدور الأول إلا أن أهلي سداب يملك مجموعة لاعبين شباب قادرين على تقديم الأفضل وتقديم مستوى مغاير في هذا الدور والدخول كطرف رابع وسط التنافس مع أندية صحار والبشائر.

السلام - وصحار

الجماهير على موعد في مباراة ديربي الباطنة التي سوف تقام في الساعة السادسة مساء بصالة المجمع الرياضي بصحار التي تجمع نادي السلام ونادي صحار. نتيجة لقاء الفريقين في الدور الأول انتهت لمصلحة نادي السلام 3/‏1. الجولة الماضية خسر الفريقان مباراتيهما السلام أمام السيب بنتيجة 3/‏صفر وصحار أمام البشائر بنتيجة 3/‏2. المباراة تحمل طابع اللقاءات القوية والتنافسية بين الفريقين يسعى كل فريق إلى تعويض الخسارة الماضية للاستمرار في عدم الابتعاد عن المنافسة، فالسلام بعد أن تراجع عن الصدارة للمركز الثالث يسعى للخروج بنتيجة المباراة وعدم خسارة أي نقطة في هذا اللقاء فيما يدخل صحار هذا اللقاء وعينه على الفوز وتعويض خسارته أمام السلام في الدور الأول وكذلك مصالحة جماهيره بعد خسارته الجولة الماضية أمام البشائر، يملك صحار لاعبين شباب مجيدين قادرين على التواجد مع فرق المقدمة.

البشائر - الكامل والوافي

اللقاء الثالث سوف يقام في الساعة الرابعة عصراً بصالة المجمع الرياضي بنزوى ويجمع نادي البشائر ونادي الكامل والوافي. نتيجة لقاء الفريقين في الدور الأول انتهت لمصلحة الكامل والوافي 3/‏صفر. ويدخل الكامل والوافي هذا اللقاء بمعنويات عالية بعد أن قفز الفريق في الترتيب للمركز الثاني مع نهاية الدور الأول متخطيا السلام بفارق الأشواط، ويسعى للحفاظ على هذا التقدم والخروج فائزاً بالنقاط الثلاث في هذا اللقاء فيما يدخل البشائر هذا اللقاء منتشياً معنوياً وفنياً من خلال فوزه الأخير على صحار ويدرك البشائر أن المباراة ليست سهلة أمام الكامل والوافي وسوف يسعى البشائر إلى تقديم المستوى الذي ظهر به أمام صحار في ظل وجود اللاعبين الشباب المجيدين الذي يمتلكهم الفريق.

 

جمال المعمري: ترابط الخطوط والتوازن الدفاعي سبب الصدارة -

مدرب فريق السيب جمال المعمري أكد أن فريق السيب في تصاعد مستوى فني جيد من مباراة لأخرى وقد ارتفع الرتم ولعب الفريق أكثر انسجاما وتوازنا. وأضاف المعمري: عملنا لتهيئة الفريق نفسيا وذهنيا وفنيا واستطعنا أن نكسب ٤ مباريات وخسارة واحدة في نهاية القسم الأول من الدوري ونحن في صدارة الترتيب العام، وهذا ناتج من ترابط الخطوط والتوازن الدفاعي والعمل كمنظومة عمل متقنة وقد أدت هذه الظروف إلى ظهور الفريق بالصورة الفنية الرائعة في آخر مشوار القسم الأول من الدوري. وأضاف مدرب السيب: صدارة القسم الأول من الدوري بلا شك دافع معنوي كبير ولا يزال المشوار طويلا وعلينا العمل أكثر من أجل الحفاظ على ألقاب الموسم الماضي وهذا يأتي من خلال التقليل من الأخطاء والتركيز على العمل الجماعي الذي يعزز من قوة الفريق في قادم المباريات، وبلا شك إننا نحترم جميع الفرق المشاركة ولكل مباراة تحضيرها الجيد ومباراة اليوم أمام فريق أهلي سداب هي مباراة مهمة أيضا وفريق أهلي سداب يضم مواهب شابة وأيضا لاعبين ذوي خبرة ولا يمكن أن يستهان بهم، وأشكر مجلس إدارة السيب والطاقم الفني المساعد والإداري والطبي واللاعبين على الجهود المبذولة خلال القسم الأول من الدوري.

 

سعيد الحمداني: الفريق قدم أداء جيدا والدوري مضغوط بشكل كبير -

قال مدرب صحار سعيد الحمداني: في الحقيقة ما قدمه لاعبو نادي صحار في الدور الأول يعتبر شيئا جيدا حتى الآن ما عدا المباراة الأخيرة مع نادي البشائر التي خسرناها بنتيجة 2 /‏ 3 حيث ظهر الفريق بمستوى باهت جداً، أما عن الدوري ونسبة المستوى الفني فيوجد هناك تبادل في المستويات بين الفرق ومن مباراة إلى أخرى وفي الحقيقة الدوري مضغوط جداً وسبب إرهاقا نوعا ما وخاصة عندما تكون المباراة في مجمع صحار وفي منتصف الأسبوع وتكون خارج ولاية صحار هذا الأمر يكون متعبا علينا. وحول لقاء الفريق مع فريق السلام اليوم قال الحمداني: مباراتنا مع السلام اليوم في انطلاق القسم الثاني من الدوري وأتمني أن يسعفنا الوقت لإخراج اللاعبين من الحالة النفسية بعد تعرضنا للخسارة الأخيرة من نادي البشائر من أجل مواصلة المشوار بمستوى جيد في الدور الثاني، ويعلم الجميع أن أغلب عناصر الفريق من فئة الشباب وبعض المواقف يتأثروا بها بطريقة كبيرة ولكن سنعمل على تقديم المستوى الجيد.

 

هيثم الوسلاتي: قدمنا مستوى جيدا واللاعب المحترف سيزيد من عطاء الفريق -

أوضح مدرب السلام التونسي هيثم الوسلاتي أن فريق السلام قدم عرضا جيدا وممتازا خلال القسم الأول من الدوري على الرغم من الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون بسبب أن جدول الدوري مضغوط بشكل كبير خلال الدور الأول ولكن بإذن الله نسير في الطريق الصحيح من حيث التدريبات وتهيئة الفريق للقسم الثاني من الدوري حيث إننا لعبنا 5 مباريات في الدور الأول وتمكنا من الفوز في 4 مباريات وخسرنا مباراة واحدة حيث إن نظام الدوري هذا الموسم يحتسب بالفوز والخسارة وما زال المشوار طويلا إلى نهاية الدوري. وأضاف مدرب السلام: في القسم الثاني سيتم تعزيز الفريق بلاعب محترف وهذا سوف يشكل إضافة للفريق وسيزيد من قوة الفريق وفي أوج عطائه، وبلا شك أن جميع مستويات الفرق متساوية هذا الموسم وإن شاء الله سنشاهد مستوى فنيا رائعا ومتقدما من فريق السلام ومن الفرق المشاركة، ومباراتنا اليوم أمام فريق صحار هي مهمة لنا مثلها مثل أي مباراة أخرى وسنعمل على تقديم العرض الجيد وأن نخرج فائزين.

 

أسعد البطاشي: غير راضٍ ولدينا فرصة كبيرة للتأهل لدور الأربعة !

أكد مدرب أهلي سداب أسعد البطاشي أنه غير راضٍ عن نتائج الفريق سواء من جهاز فني وإداري وأيضا لاعبين عن المستوى الباهت الذي قدمه الفريق في القسم الأول من الدوري على الرغم من أن اللاعبين قدموا مستوى مميزا في بعض المباريات ولكن في البعض الآخر لاحظنا تراجعا بسيطا في المستوى لكون أن هذه هي المشاركة الأولى للفريق وللاعبين في دوري الدرجة الأولى، ولكن المهم الآن هو رفع معنويات اللاعبين وما زال أمامنا 5 مباريات في الدور الثاني ولدينا فرصة كبيرة للتأهل لدور الأربعة وسنقوم بتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في الدور الأول. وحول مباراة الفريق أمام السيب اليوم قال البطاشي: فريق السيب من الأندية العريقة التي لها باع طويل في اللعبة ودائما ما يضع منافسيه في موقف صعب وذلك لقوة خطوطه خاصة أنه متصدر الدوري نهاية القسم الأول ولكن أنا متأكد من أن اللاعبين سوف يقدمون مستوى مميزا في الدور الثاني.