1407946
1407946
عمان اليوم

تقييم41 مشروعا في مسابقات الابتكارات العلمية الطلابية بالوسطى

01 يناير 2020
01 يناير 2020

هيماء - خالد الجنيبي -

قيّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى ممثلة بقسم الابتكار والأولمبياد العلمي المشاريع المتقدمة في مسابقات الابتكارات العلمية الطلابية والروبوت والذكاء الاصطناعي وذلك ضمن برامج التنمية المعرفية بمشاركة 109 فرق من مختلف مدارس تعليمية الوسطى بقاعة المناسبات التربوية بولاية هيماء بدعم من شركة مصفاة الدقم وحضور عدد من الكوادر التربوية والمشرفين على البرنامج.

وجرت المنافسة بين الفرق المشاركة بواقع 68 فريقا في اربع مسابقات متعلقة بالروبوت والذكاء الاصطناعي وهي (تتبع الخط - تحدي عمان - السومو - جمع الكرات) حيث فازت مدرسة مسيرة الخير للتعليم الاساسي بالمركز الاول في تتبع الخط وحصلت مدرسة ريما على المركز الثاني وحققت مدرسة صوقرة المركز الثالث. بينما حصلت مدرسة الوسطى على المركز الاول في تحدي عمان تلتها مدرسة ريما بالمركز الثاني وحققت مدرسة صوقرة المركز الثالث وفي مسابقة جمع الكرات حصلت مدرسة الوسطى على المركز الاول وفازت مدرسة ريما بالمركز الثاني ونالت مدرسة هيماء المركز الثالث.

وفي مسابقة السومو فازت مدرسة صوقرة بالمركز الاول وانتزعت مدرسة اللكبي المركز الثاني والثالث على مستوى المحافظة وتتأهل المدارس الحاصلة على المركز الاول في كل مسابقة للمنافسة على مستوى السلطنة.

وفي مجال الابتكارات العلمية الطلابية تم تقييم 41 مشروعا وستتأهل المشاريع الأربعة الفائزة بالمراكز الأولى على مستوى المحافظة للمنافسة على مستوى السلطنة في أواخر فبراير المقبل.