مرايا

عوامل تدفعك لتغيير قصة الشعر

01 يناير 2020
01 يناير 2020

تغيير قصة الشعر ليس بقرار سهل، لكن حان الوقت للقيام بتغيير، وإليك بعض العلامات الدالة على ضرورة تغيير قصة الشعر:

1- الكل يخبرك أن شكلك لم يتغير منذ سنوات:

من المفترض بقصات الشعر الجيدة أن تمنح وجهك إطارا جميلاً، ولكن إذا كان الشعر ما يزال يظهرك بذات الشكل، فقد حان الوقت لزيارة الحلاق مرة أخرى، خاصة إذا كان أصدقائك من أيام المدرسة يؤكدون على أنك «لم تتغيري على الإطلاق منذ المدرسة الثانوية»، فقصة الشعر الجديدة سوف تساعد على تحديث شكلك وجعلك تبدين أصغر بسنوات من عمرك الحقيقي، كما ينبغي أن تكون قصات الشعر الناجحة سهلة التنفيذ.

2- صبغة شعرك أوضح من اللون الأصلي:

إذا كان يمكن تمييز لون شعرك الأصلي بسهولة رغم أنه مصبوغ، وهو لا ينسجم بشكل متناسق، فهذه علامة على أنه قد حان الوقت للتجديد. فألوان الصبغة الناجحة والمتقنة لا ينبغي أن تظهر بوضوح، وإنما يجب أن توفر فقط القليل من الضوء للوجه، ولتحقيق التأثير المطلوب ينصح بتجديد الصبغة مره كل 3 أشهر.

3- الملائمة للون الجلد:

إذا كان لون الشعر ولون الجلد متشابها إلى حد كبير جدا، يمكنك الاستفادة من منح الشعر لونا جديدا.

بالطبع أنت لست مجبرة على اختيار لون مختلف تماماً عن لون شعرك، فمثلاً كل لون عسلي أو كستنائي سوف يحسن قصة شعرك ويجدد مظهرك.

4- أزياؤك تغيرت لكن تصفيفة شعرك لم تتغير:

قد تكون اعتمدت لنفسك مظهراً أنثوياً أكثر نضجاً مع مرور السنين، ومن خلال التجربة والخطأ تعلمت ما الذي يناسبك أكثر، لكن ليس هناك من سبب لكي لا تحسني أيضاً من تصفيفة شعرك وفقاً لذلك.

5- شعر متمرد ومتهيش:

إذا كان شعرك جافاً وكثير التقصف، إذاً لا بد من الذهاب إلى مصفف الشعر، فقص أطراف الشعر سوف يجعل الشعر ينمو بشكل صحي وأقوى.

نصائح لاختيار قصة الشعر

إليك أهم النصائح التي سوف تفيدك عند التفكير في اختيار قصة شعر جديدة:

1- ابحثي عن الإلهام: فتشي في المجلات، شاهدي عروض الأزياء، في التلفزيون أو الناس في الشارع لتلقي أفكار جديدة بشأن قصة شعرك الجديدة.

2- لائمي تسريحة شعرك لشكل وجهك: يجب اختيار القصة التي تحسن مظهر الوجه، فمثلاً:

تسريحة ذيل الحصان المائل وقصة الكاريه مناسبة لذوات الوجه الطويل. والشعر الطويل ملائم لذوات الوجه البيضاوي. بينما الشعر القصير ملائم لذوات الوجه الناعم. أما ملامح الوجه الخشنة قليلا مثل الفك الزاوي والأنف المعقوف يمكن ‹تليينها› مع شعر متموج يمتد إلى ما تحت الذقن.

3- العناية: لن يرافقك مصفف الشعر طوال الوقت، لذا استشيري مصفف الشعر بشأن العناية المطلوبة في المنزل.

وإذا كانت التسريحة تتطلب القيام بإجراء ما بشكل منتظم ودوري وليس لديك متسع من الوقت في الصباح، يفضل أن تتخلي عن هذه الفكرة وتستبدليها بقصة شعر أخرى.

4- العمر: الشعر الطويل يضفي على الوجه مظهراً شاباً وحتى طفولياً في بعض الأحيان، لذا وإذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أنثوي ومرتب أكثر، فالشعر القصير أو المتدرج مناسب جداً لهذه المهمة. أما إذا كنت ترغبين بالمظهر الأصغر سناً، فيمكن محاولة تسريحة ذيل الحصان.