عمان اليوم

ديوان البلاط السُّلطاني يختتم برنامج «مهارات القيم الحياتية» لموظفيه بصلالة

31 ديسمبر 2019
31 ديسمبر 2019

اختتم ديوان البلاط السلطاني مُمَثَّلاً في المديرية العامة للتطوير الإداري البرنامج التدريبي «مهارات القيم الحياتية» لموظفيه في صلالة.

هدف البرنامج التدريبي إلى تشجيع المتدربين على تكوين صداقات أخوة، وعلاقة زمالة جديدة وعميقة ومثمرة، في بيئة عمل وظيفية محفزة ومشجِّعة، داعمة لها ومثبِّتة؛ تضمن إنتاجية أجزل وأجدى للفرد والمؤسسة. فضلاً عن غرس القيم الحياتية النبيلة والفعَّالة المثمرة كمنظومة العمل الجماعي وتحمُّل المسؤولية؛ عبر مهامَّ يومية وأنشطة وممارسات عمل منظَّمة في بيئة عمل صحية مرغوبة ودافعة للإنتاج. بالإضافة إلى بناء شخصية الفرد، وتعزيز الثقة بالنفس والمواطَنة الصالحة والإخلاص والتفاني وغيرها من مجموعة القيم اللازمة لتكوين عناصر بيئة العمل السليمة، التي تشير المنظمات والمؤسسات الدولية إلى أهميتها ووجوب حضورها لتحقيق الغايات. وبالتَّمَكُّن العلمي والمعرفي للمُدَرِّب الذي استطاع من خلال هذا التمكين وبالاستعانة به وأدواته من وسائل توضيحية شارحة وداعمة ومطبِّقة؛ استطاع تمكين المتدربين من اكتساب المهارات المطلوبة، كأهمية توظيف المعتقدات الفطرية والدينية والقيم ذات الاتجاهات الإيجابية لتحقيق النجاح. وتَحَقَّقَ أيضًا دعم المتدربين في اكتشاف ذواتهم، وتوجيه مواردهم النفسية، ومَلَكاتهم؛ لاستثمارها في تحقيق أهداف الحياة العملية الوظيفية والشخصية.

حضر اختتام المناسبة الطبيب محمد بن سهيل بن أجهام العمري استشاري أول أمراض جلدية - مساعد مدير عام الخدمات الطِّبِّيَّة بديوان البلاط السُّلطاني بصلالة.